بغداد/..
أعلنت وحدة استطلاع الرأي وبحوث الجمهور في كلية الإعلام بجامعة بغداد، عن إطلاق استطلاعًا تحت عنوان “معايير تطبيق حقوق الإنسان في العراق آراء – وملاحظات”.
وجاء هذا الإعلان في سياق الاهتمام العالمي المتزايد بمجال حقوق الإنسان، حيث تسعى الدول العالمية المتقدمة لتطبيق مبادئ حقوق الإنسان وتعزيزها في دولهم.
تهدف النتائج المتوقعة من الاستطلاع إلى تحقيق أهداف متعددة، منها معرفة المواقف والتوّجهات حوّل مدى تطبيق مبادئ حقوق الإنسان في العراق والطرق الممكنة للعمل على تعزيزها وحمايتها، فضلًا عن تحديد مستويات اهتمام الحكومة العراقية ومنظمات حقوق الإنسان بالمساهمة في تطبيق تلك الحقوق والحريات، بالإضافة إلى التعرف على الحقوق والحريات الأكثر تطبيقًا في العراق وتحديد الجهات والمؤسسات المعنية بتطبيق مبادئ حقوق الإنسان في البلاد، ناهيك عن اكتشاف أهم الطرق والأساليب للاعتراض على تطبيق حقوق الإنسان في العراق ووضع الآليات اللازمة لمعالجتها.
ومن المقرر أن يشتمل الاستطلاع على مركز محافظة بغداد بأقضيتها الخمسة ( الكرخ، والرصافة، ومدينة الصدر الأولى، ومدينة الصدر الثانية، والكاظمية، والاعظمية )، ولعيّنة قوامها (500) مفردة من الإناث والذكور التي تبدأ اعمارهم من (18) فما فوق، ويتم تنفيذه بطريقة العيّنة المتعددة المراحل. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات