بغداد/..

نظّم فريق حملة “ابدأ بنفسك” التابع لقسم العلاقات العامة في كلية الإعلام جامعة بغداد، ندوة نقاشية لبحث تأثير سلوك الفرد على البيئة، بأشراف التدريسية الأستاذ الدكتور إرادة زيدان الجبوري.

الندوة استضافت الدكتورة آفاق إبراهيم ، أستاذ مساعد في قسم مكافحة التصحّر بكلية الزراعة، وهدفت إلى مناقشة العلاقة التكاملية بين مكونات الطبيعة وخطورة الإخلال بهذه العلاقة على الحياة بصورة طبيعية على الكوكب.

وركّزت الندوة على الاستهلاك والإنتاج المسؤول الذي يعد أحد أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى حثّ الطلبة على إعادة النظر في أساليب الحياة القائمة على الإسراف والهدر واستعمال الطاقة وموارد الطبيعة بشكل مناسب للبيئة.

كما دعت الدكتورة إبراهيم، الطلبة إلى “المساهمة بأفكارهم الإبداعية في تقديم حلول للتحديات البيئية وتوعية المجتمع بأهمية الحفاظ على الطبيعة”، مشيرةً إلى “مبادرتها الخاصة بزراعة مليون شجرة عام 2016 كجزء من الحلول المبتكرة للتصدي لتغير المناخ وتحسين البيئة”.

تتماشى الندوة مع الهدف الثاني عشر من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، الذي ينص على “ضمان وصول الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية”، وذلك من خلال تشجيع التوعية بأهمية استخدام الموارد بشكل مسؤول والحدّ من الإسراف والهدر. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات