بغداد/..

احتضنت كلية الإعلام جامعة بغداد، سلسلة اجتماعات لأعضاء الهيئات التدريسية للأقسام العلمية مع الكليات الأهلية المناظرة لوضع خارطة طريق موّحدة تُمهد لامتحانات مشتركة للمفردات الدراسية في الاختبارات النهائية.

وفي 10 آذار 2024، وقعّت الكلية، اتفاقيات توأمة وتعاون مشترك مع الأقسام المناظرة في الكليات الأهلية، في مجال الإشراف على البحوث العلمية، وتطوير الخطط والمفردات، وتوحيد المناهج الدراسية.

وقال رئيس لجنة عمداء كليات وأقسام الإعلام في العراق، عميد الكلية الأستاذ الدكتور عمار طاهر، أنّ “الاتفاقيات تأتي في إطار توجيهات جهاز الإشراف والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للعمل على دعم التعاون التعليمي والبحثي مع مؤسسات الدولة والجامعات والكليات الأهلية والتكامل معها، فضلًا عن السعي المشترك لخدمة المجتمع”.

ومن بين المفردات الدراسية التي خضعت للنقاش والمداولة من قبل أعضاء هيئات التدريس في كلية الإعلام والكليات الأهلية ، هي مفردات قسم الصحافة “الصحافة الاستقصائية، وفن المقال الصحافي, التحرير الصحفي ( الصحافة المتخصصة ), الصحافة الالكترونية”، وفي الإذاعة والتلفزيون “الصحافة الاستقصائية، والتحرير والمراسلة, الصحافة الاذاعية والتلفزيونية المتخصصة, التقنيات الاذاعية والتلفزيونية”، فيما شملت مفردات العلاقات العامة “إدارة العلاقات العامة، والكتابة للعلاقات العامة, حملات العلاقات العامة”.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الفعّالية تتناسب مع الهدف رقم 17 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الخاص بعقد الشراكات بين المؤسسات المحلية لتحقيق الأهداف. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات