بغداد/..
نظم قسم الاذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام، ندوة علمية تحت عنوان “المخدرات واثارها على الشباب الجامعي”، على منصة “كوكل ميت”، حاضر فيها مجموعة من التدريسيين.
وهدفت الندوة إلى توعية الطلبة والشباب بأخطار تعاطي المخدرات وآثارها السلبية على الصحة البدنية والنفسية، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي بينهم حول الخطر الكبير الذي يمثله تعاطي المخدرات على مساراتهم التعليمية والمهنية، فضلا عن مناقشة السبل والاستراتيجيات للوقاية من مشكلة المخدرات في البيئة الجامعية.
وتناولت الندوة مجموعة من الجوانب المهمة، منها الناحية الطبية والصحية لتعاطي المخدرات وتأثيرها على الجسم والعقل، بالإضافة إلى الجوانب الاجتماعية والنفسية التي قد تؤثر على الشباب وتعيق تطورهم العلمي والمهني. تم أيضًا التطرق إلى الحلول والاستراتيجيات الفعالة التي يمكن اتخاذها لتوعية ومنع انتشار هذه الظاهرة الضارة في الأوساط الجامعية والشبابية.
وتتماشى هذه الفعالية العلمية، مع الهدف 3 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الخاص بضمان حياة صحية وتعزيز الرفاهية للجميع، حيث تسعى لتوعية الشباب والتحسيس بأهمية الحفاظ على صحتهم وتجنب المخاطر المرتبطة بتعاطي المخدرات. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات