بغداد/..
اطلقت كلية الإعلام جامعة بغداد، اليوم الاربعاء، حملة لزرع عشرات الشتلات والزهور في حداق الكلية بمناسبة عيد الشجرة، بمشاركة اعضاء الهيئات التدريسية والموظفين وطلبة الدراسات الاولية، بالتنسيق مع دائرة المتنزهات والتشجير في امانة بغداد.
وتضمنت الحملة زرع نحو 300 شتلة وزهرة طبيعية، في مختلف الحدائق داخل كلية الإعلام، بهدف تعزيز الجمالية البيئية وتحسين البيئة التعليمية للطلبة والموظفين.
وقال عميد الكلية الاستاذ الدكتور عمار طاهر إن “هذه الحملة تأتي ضمن جهود المحافظة على البيئة الجامعية ورفع مستوى الوعي البيئي لدى الطلبة، فضلا عن اظهار الكلية بشكل خاص والجامعة عموما بشكل جميل وبهي يليق بريادتها واصالتها العلمية”.
وأضاف أن “الهدف من هذه الحملة هو تشجيع الطلبة والموظفين على المساهمة الفاعلة في الاعمال التطوعية، والمشاركات المجتمعية، الامر الذي ينمي لديهم شعور الانتماء لمؤسسات الدولة وحب الوطن”.
وفي الختام، قدم الدكتور طاهر، شكره وتقديره لمدير عام دائرة المتنزهات والتشجير في امانة بغداد “محمد خلف الجزائري”، ومعاون مدير الدائرة “ساجد رحيم شخير”، و “سهى جاسم علي” الموظفة في مديرية العلاقات العامة في الامانة، لتعاونهم وجهودهم الحثيثة في توفير تلك الشتلات، وحرصهم المستمر على اظهار مؤسسات الدولة بالشكل اللائق.
وتتماشى الحملة مع الهدف 13 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، الذي يتعلق بالعمل المناخي، من خلال زيادة الوعي بأهمية البيئة والحفاظ عليها، والتحرك نحو مجتمع أكثر استدامة وقدرة على مواجهة التحديات البيئية المتنوعة، ناهيك عن الهدف 15 الخاص بالحياة على الأرض، من خلال الاهتمام بالتنوع البيولوجي وحفظ النوع الحيوي والمحافظة على النظم الإيكولوجية في الحرم الجامعي، وتحسين البيئة الجامعية للطلبة والموظفين. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات