بغداد/..
عقد قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام، جلسة علمية مشتركة بعنوان “القواعد المنهجية في صياغة العناوين البحثية”، ضمن مادة “المشاريع و الحلقة النقاشية” بإشراف الاستاذ الدكتور علي جبار الشمري.
وهدفت الجلسة التي حضرها رئيس قسم العلاقات الاستاذ الدكتور محمد عبد حسن، الى رفع كفاءة الباحثين في اختيار المتغيرات الإتصالية وتطوير مهاراتهم في تحديد الظواهر الإعلامية.
وأشار الدكتور الشمري إلى ” أهمية هذه الجلسة في توجيه مسارات الطلبة نحو اختيار المتغيرات الاتصالية بدقة، ، فضلًا عن الإفادة منها في رسم خارطة طريق واضحة وعلمية لكتابة عنوانات مشاريع الرسائل والاطاريح التي سيشرعون بها بعد استكمال متطلبات السنة التحضيرية”.
من جانبه، أعرب رئيس القسم الأستاذ الدكتور محمد عبد حسن عن “حرصه على تطوير مهارات طلبة الماجستير والدكتوراه في صياغة العناوين البحثية”، مشيرًا إلى” أهمية إجراء التعديلات اللازمة على العناوين قبل عرضها أمام اللجنة العلمية واعتمادها”.
وتأتي هذه الجلسة استعدادًا لمرحلة استعراض العنوانات الرسائل والأطاريح أمام اللجنة العلمية، تمهيدًا لاعتمادها بعد إجراء التعديلات والتحسينات اللازمة عليها.
وتتناسب هذه الفعّالية العلمية مع الهدف 4 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والذي يتعلق بضمان توفير تعليم ذي جودة عالية وفرص تعلم متساوية للجميع.انتهى/64

تم تعطيل التعليقات