بغداد/..

نظّم طلبة المرحلة الرابعة في قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة بغداد، ندوة علمية حول موضوع الإدمان الرقمي والأمراض النفسية، بإشراف الأستاذ الدكتور باقر موسى والأستاذ المساعد الدكتورة هدى عادل طه.

وتهدف الندوة إلى رفع مستوى الوعي بمخاطر الإدمان الرقمي وتحذير المجتمع منه، نظرًا للمخاطر الجسيمة التي يُمكن أن يسببها هذا النوع من الإدمان على الفرد والمجتمع بشكل عام.

جاءت هذه الندوة ضمن إطار متطلبات مشروع التخرج، وتناولت مفهوم الإدمان الرقمي وتأثيراته على الفرد والأمراض النفسية التي تنتج عن الاستخدام المفرط للوسائل الرقمية.

وتضمنت الندوة أيضًا عرضًا لنتائج استطلاع أجروه الطلبة حول الإدمان الرقمي وتأثيراته النفسية، وقاموا فيه بجمع آراء طلبة الجامعة بشأن هذا الموضوع، فضلًا عن مناقشة الإجراءات العلاجية والحلول المناسبة للتعامل مع مدمني الوسائل الرقمية.

وشارك في الندوة العديد من طلبة الدراسات العليا والأساتذة المشرفين على مشاريع التخرج، وأثارت اهتمامًا كبيرًا لدى الحضور. وتأتي هذه الندوة ضمن الأنشطة الأكاديمية المهمة التي يُنظّمها قسم العلاقات العامة حول قضايا المجتمع.

وتتناسب هذه الندوة مع الهدف رقم 3 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الذي ينص على “صحة جيدة ورفاهية”، فمن خلال التركيز على الأمراض النفسية والأثار السلبية للإدمان الرقمي، تعزز الندوة الوعي بأهمية الصحة النفسية وتحذر من المخاطر الناتجة عن الاستخدام غير المتوازن للتكنولوجيا الرقمية. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات