بغداد/..
ضيّفت كلية الإعلام جامعة بغداد، عضو لجنة التعليم البرلمانية الدكتور ياسين العيثاوي، للمشاركة في حملة “الاستهلاك المسؤول” التي نفذها فريق “ابدأ بنفسك” التابع لقسم العلاقات العامة، بإشراف الدكتور إرادة زيدان الجبوري.
وهدفت الحملة إلى تعزيز الوعي بأهمية الاستهلاك المسؤول والمستدام، وتشجيع المجتمع على اتخاذ خطوات للحدّ من الاستهلاك الزائد والهدر، والتحول نحو استخدام الموارد بشكل مستدام، بالإضافة إلى التشجيع على الممارسات البيئية الصديقة والتوعية بأثر الاستهلاك غير المستدام على البيئة والمجتمع.
وتضمنت الفعالية، قيام الطلبة بتحويل الفائض من حاجاتهم اليومية إلى أعمال فنية تعكس مفهوم الاستهلاك المسؤول والاستدامة.
وقالت المشرفة على الحملة الاستاذ الدكتور إرادة زيدان الجبوري أن ” كلية الإعلام ضيف الاستاذ الدكتور ياسين العيثاوي عضو لجنة التعليم النيابية، للمشاركة في الحملة في محاولة منها لخلق رأي عام لدى أصحاب القرار للملاقحة بين التنمية المستدامة والاستهلاك المسؤول ومفردات التعليم العالي.
وعبّر عضو لجنة التعليم النيابية العيثاوي عن سعادته بحملة “ابدأ بنفسك” من قبل طلبة العلاقات العامة”، مؤكدًا على “أهمية تعميق الوعي بمفهوم الاستهلاك المسؤول وضرورة اتخاذ خطوات عملية للحدّ من الاستهلاك الزائد والتحول نحو نمط حياة مستدام يحافظ على الموارد الطبيعية والبيئة”.
تجدر الإشارة إلى أن حملة “الاستهلاك المسؤول” تتماشى مع الهدف 12 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والذي ينص على “ضمان وصول أنماط الإنتاج والاستهلاك المستدامين”، ويسعى إلى تشجيع الاستهلاك المستدام والإنتاج المستدام، والعمل على تقليل الهدر في الاستهلاك والإنتاج، وتحسين كفاءة استخدام الموارد الطبيعية. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات