بغداد/..

أكدّ عميد كلية الإعلام جامعة بغداد الأستاذ الدكتور عمار طاهر، أن مشاركة طلبة الكلية ستكون مؤثرة في مؤتمر “قصة عراقية”، أكبر ملتقى لصناع المحتوى في العاصمة بغداد، بإشراف المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء.

وقال الدكتور طاهر، أن “الكلية شاركت بعشرات الأفلام القصيرة المنوّعة من صناعة طلبة الإذاعة والتلفزيون”، داعيًا إلى “المشاركة الفاعلة في المؤتمر وطرح المحتويات الإعلامية والقصص الناجعة والمفيدة والوطنية”.

وأضاف أن “الهدف من مشاركة طلبة الكلية في مؤتمر قصة عراقية هو عرض الإبداع والمواهب الإعلامية للطلبة، وتسليط الضوء على قدراتهم في صناعة الأفلام القصيرة والمحتوى الإعلامي المتنوع”، مشيرًا إلى “أهمية تبادل الخبرات والتعلّم من تجارب الصناع المختلفة المشاركة في المؤتمر”، مؤكدًا أنها” فرصة لبناء شبكة علاقات وتواصل مع صناع الصحافة والإعلام في العاصمة بغداد”.

وتابع الدكتور طاهر، أن ” كلية الإعلام تدعم الجهود التي من شأنها الارتقاء باعلام الدولة وتحسين جودة الخطاب والمحتوى الرقمي، ومحاربة الابتذال والاسفاف، فضلًا عن مراعاة الأخلاقيات الصحفية في النشر” ، مشيدًا بـ “مبادرات المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، لاسيّما فريق الإعلام الحكومي الإلكتروني ورئيسه عمار منعم، في دعم ورعاية الأنشطة التي تُسهم في إيجاد خطاب ملتزم ومسؤول”.

من جهة أخرى، ثمّن عميد الإعلام ، مبادرة مكتب رئيس الوزراء من خلال منصة “واحد حكومة” لتسهيل الإتفاق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة النقل، لافتتاح خط النقل الجماعي في جامعة بغداد.

وأشار إلى أن “هذه المبادرة تمثل خطوة إيجابية نحوّ تحسين الخدمات الجامعية وتوفير بيئة أفضل للطلبة والموظفين في الجامعة، وتعكس الاهتمام ببيئة جامعية مستدامة وصديقة للبيئة لأنها تسهم في تقليل انبعاث العوادم من خلال التشجيع على استخدام وسائل النقل العامة”.

وأشاد الدكتور طاهر بــ “جهود فريق الإعلام الحكومي الالكتروني وجهوده الحثيثة لاستخدام التكنلوجيا الحديثة بشكل أمثل في التواصل مع الجمهور ومؤسسات الدولة وعمليات التنسيق الحكومية، بما يسهم في التشجيع على تطوير مبادرات أخرى لتحسين الخدمات العامة وتوفير الرفاهية الاجتماعية والتعليمية في البلاد”.

وكان وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، قد افتتح بالتعاون مع وزير التعليم العالي الدكتور نعيم العبودي ورئيس جامعة بغداد الدكتور بهاء إبراهيم انصاف، يوم الأربعاء (25 نيسان 2024) خط النقل الجماعي في مجمع جامعة بغداد، وأكد على أنه تم تخصيص 25 حافلة لخدمة الطلبة والزائرين إلى المجمع، وقد أشار إلى أن طريقة الدفع بهذا الخط عبر نظام الـPOS. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات