بغداد/..

أكدّ عميد كلية الإعلام جامعة بغداد الأستاذ الدكتور عمار طاهر، اتفاقه مع رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي على تفعيل اتفاقية التعاون لتكون مفتوحة نحو مختلف المجالات الأكاديمية والمهنية والاستشارات التي من شأنها تحقيق المصلحة المتبادلة للطرفين وتسهم في تطوير إعلام الدولة.

وأعرب حمادي خلال استقباله الدكتور طاهر، عن “ترحيبه بالتعاون المستمر والمفتوح مع كلية الإعلام”، مؤكداً “استعداد الشبكة لتقديم الدعم والمساعدة في تحويل الكلية إلى مركز تطبيقي متقدم، من خلال توفير المدربين والخبراء”.

وابدى رئيس الشبكة “استعداده لتقديم الدعم في طباعة مجلة الباحث الإعلامي ووقائع المؤتمر السنوي للكلية، ناهيك عن فتح أبواب المديريات أمام الطلبة للتدريب، واستخدام الجيدين منهم للعمل في الغرف المهنية المختصة بما يساعد في تأهيلهم لاحقًا الى سوق العمل”.

واتفق الطرفان على إقامة ورش عمل وندوات ومؤتمرات ومهرجانات مشتركة بين الكلية والشبكة، بالإضافة إلى استضافة الكلية لأنشطة وفعاليات الشبكة البارزة في قاعاتها.

وأكدت الاتفاقية على ضرورة دراسة مشكلات الشبكة وتقديم مقترحات علمية لمعالجتها، إضافةً إلى تكليف طلبة الدراسات العليا بالعمل على بحوث تسهم في تطوير وتحسين عمل مديريات الشبكة المختلفة.

واتفق الجانبان على إجراء زيارات وعقد لقاءات مستمرة للتفكير بمشاريع مشتركة تخدم الإعلام العراقي وتسهم في الارتقاء به، بصفتهما مؤسستان تمثلان الريادة الأكاديمية والمهنية في البلد.

تجدر الإشارة إلى أن كلية الإعلام قد ابرمت قبل عدة سنوات اتفاقية تعاون مع شبكة الإعلام العراقي، في مجالات التدريب والتطوير والدعم والاستشارات. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات