بغداد/..

نظّمت كلية الإعلام في جامعة بغداد مهرجان الأعمال الإذاعية والتلفزيونية في نسخته السادسة عشر ، تحت شعار ” وفاءٌ لغزة “، بحضور رؤساء جامعة بغداد والفراهيدي وشبكة الإعلام العراقي.
وقال عميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتور عمار طاهر ، في كلمته أن ” جهد الطلبة وحرصهم ومثابرتهم يجعلنا نثق ان غداً بخير.. فحققوا الهدف ، وكانوا على الموعد مع مشرفيهم من أساتذة أجلّاء ، لذا نحن متفائلون بأن هذا الدفق المتواصل من الخريجين سيكون نواة العمل في المحطات الإذاعية والقنوات الفضائية”.
كما أشار ” نحن في عمادة كلية الإعلام بجامعة بغداد لدينا خطة طموحة أن يتحول هذا المهرجان على صعيد العراق فيكون ساحة للمنافسة بين طلبة كليات وأقسام الاعلام في الجامعات الحكومية والأهلية.
بدوره ، أعرب رئيس جامعة بغداد بهاء إبراهيم إنصاف عن سعادته بمهرجان كلية الإعلام الذي يجسد إحدى بوابات التواصل الدائم مع المجتمعين الجامعي والإعلامي ، مستدركًا: إننا في جامعة بغداد نرى أنفسنا أمام مسؤولية وطنية وأخلاقية للمساهمة في إنجاح البرنامج الطموح الذي خطته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتحسين جودة التعليم في العراق وتدويله سواء كانت من خلال مبادرة أدرس في العراق أو عبر التطبيق التدريجي لمسار بولونيا.
في الختام ، ثمّن الدكتور أنصاف ” دور كلية الإعلام في تعميق المبادئ والقيم الصحفية والأخلاقية، بصفتها إحدى الكليات الرائدة في الجامعة ، موضحاً أن ” الإعلام يُشكّل شريكاً أساسيًا في تحقيق التنمية المستدامة ودعم الأنشطة الإيجابية.
وشهد المهرجان عرضاً مميزاً لعدد كبير من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية التي أبدعها الطلبة التي تنوعت في مضمونها وشكلها، حيث قُدّمت إنتاجات قيّمة ومتنوعة في مختلف الفئات التي شملت التقارير الصحفية، والمقابلات، والبرامج الترفيهية، والأفلام الوثائقية، وغيرها.
هذا وتميّزت الأعمال المشاركة في المهرجان بالاحترافية والجودة العالية، مما يعكس مستوى تعليم وتدريب الطلبة في قسم الإذاعة والتلفزيون وكانت هذه الأعمال مصدر فخر للجميع، حيث تمكنوا من تطبيق المهارات التي اكتسبوها خلال فترة دراستهم وتحويلها إلى منتجات إبداعية تلفت الإنتباه.
وقد تولّت لجنة التحكيم، التي ضمت أساتذة ومتخصصين في مجال الإعلام والتلفزيون، مهمة تقييم وتحكيم الأعمال المشاركة وقامت بتقييم الأعمال بناءً على معايير فنية وإبداعية محددة، مثل السيناريو والتصوير والمونتاج والإخراج، واختيارت الأفضل من بينها.
تعتبر هذه المناسبة فرصة لتكريم الطلبة المتميزين وتقدير جهودهم في إنتاج الأعمال الإذاعية والتلفزيونية.
كما تعكس أيضا التزام الجامعة وقسم الإذاعة والتلفزيون بتعزيز المواهب وتطوير القدرات الإبداعية. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات