بغداد/..

أشاد عميد كلية الإعلام في جامعة بغداد الدكتور عمار طاهر، بجهود وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي، في تطوير قطاع التعليم في العراق، وفيما أثنى على مبادراته المتعددة لتحسين جودة التعليم وتدويله، دعا الأوساط الأكاديمية والإعلام المحليّ والجامعيّ إلى دعم برنامج الوزارة الوطني.

وأشار الدكتور طاهر إلى “الخطوات العملية في برنامج لوزير التعليم العالي لغرض تدويل التعليم وتحسين جودته والحرص على المواءمة مع البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني، فضلًا عن إعادة إعمار مبنى الوزارة لتتلاءم مع حضرية العاصمة، ضمن حملة الحكومة لتكون بغداد أجمل “.

وأضاف أن “برنامج الدكتور العبودي يعد شموليًا وواقعيًا كونه يُراعي تحسين البُنى التحتية للجامعات والأقسام الداخلية والمختبرات والقاعات الذكية مرورًا بتطوير جودة التعليم من خلال خطط مختلفة ومنها تطبيق مسار بولونيا بشكل تدريجي وصولًا إلى تدويل التعليم العالي عبر مبادرات مختلفة مثل ادرس في العراق، التي جذبت آلاف الطلبة من مختلف البلدان للدراسة في الوطن، ناهيك عن تمتين العلاقة مع اليونسكو والإتحاد الأوروبي ، وأخيرًا وليس آخرًا مبادرة ربط العراق بالمملكة المتحدة البريطانية عبر جسر أكاديمي للتوأمة والتلاقح العلمي”.

وفي ذات السياق، دعا الدكتور طاهر “الأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام المحلية وخاصة الإعلام الجامعي بما يمتلكه من مقومات أكاديمية ومهنية ومنصات رقمية إلى تسليط الضوء على تلك المنجزات الوطنية التي تسعى إلى رفع إسم العراق عاليًا في المحافل الدولية “، مؤكدًا أن ” “الإعلام يعد شريكاً أساسياً في تحقيق التنمية المستدامة ودعم الأنشطة الإيجابية، ويحمل دوراً حيوياً في نقل الحقائق بموضوعية ودقة وحياد، خصوصاً في ظل التحديات التي تواجه العراق”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات