بغداد/..
نوقشت في كلية الإعلام جامعة بغداد، اليوم الخميس ، بحث الدبلوم العالي المعادل للماجستير الموسوم ” تطبيق معايير تقييم الأداء المهني للإعلاميين في شبكة الإعلام العراقي “، للباحث زياد زبن صلبي.
وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور علي عباس رئيساً والأستاذ الدكتور عبد السلام السامر مشرفاً ، وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور فلاح حسن علي والمساعد المدرس مجاشع محمد علي عضواً خارجياً.
وهدف البحث إلى ” معرفة تقييم الواقع الفعلي لأداء الإعلاميين للوقوف على ما يتطلبه من تنمية وتطوير مستمر ، فضلاً عن تشخيص نقاط القوة والضعف لدى الإعلاميين في شبكة الإعلام العراقي وفقاً لأبعاد التقييم المستخدمة في البحث الحالي وتحديد الاحتياجات التدريبية من خلال الوقوف على مخرجات عملية التقييم وما تفرزه من نتائج.
وتوصلت الدراسة إلى ” مجموعة نتائج أهمها ، أن تطبيق معايير تقييم الأداء المهني في شبكة الإعلام العراقي من وجهة نظر العاملين في الشبكة يحظى بمقبولية عالية نظرًا لكون أبعاد الاستبانة متحققة بدرجة مرتفعة.
وأشارت ، أنّ هنالك فروقاً واضحة بين الجنسين الذكور والإناث في تقييم مدى تطبيق معايير الأداء المهني في شبكة الإعلام العراقي وان هذهِ الفروق تميل إلى الذكور ، فضلاً عن الفروق في التقييم وفقاً للشهادة ولصالح ( فئة الدكتوراه ) والفروق في التقديرات وفقاً لسنوات الخبرة ولصالح الفئة ( 10 سنوات فأكثر ) والفروق في التقديرات وفقاً للعمر ولصالح الفئة ( 31-40 ).انتهى/64

تم تعطيل التعليقات