بغداد/..
ألقى الأستاذ المساعد الدكتور نوح عز الدين التدريسي في قسم الصحافة ، محاضرة بعنوان ” التغطيات الصحفية ومعيار التوافق مع المعاهدات الدولية “، بحضور أساتذة الكلية وطلبة الدراسات العليا.
هدفت المحاضرة إلى التعرف بأنواع التغطيات الصحفية للمعاهدات الدولية كونها من الموضوعات المهمة التي يستوجب إخضاعها للبحث والتحليل وذلك لما تمتاز به من اتساع خارطة مشاركتها في فعاليات السياسات الدولية وتحديداً السياسة الخارجية والجهود الدبلوماسية.
وقام الباحث خلال المحاضرة بتحليل تلك التغطية الصحفية وتحديد أنواعها فبعضها متوافق مع المعاهدات الدولية منها التغطيات الصحفية الاستقصائية ، والانفوكرافيك ، والاستغراقية، ومنها غير متوافق مع نصوص المعاهدات الصحفية وهي المضللة ، والمزيفة ، والمحرّفة.
وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات، اعلنت عنها كلية الإعلام في جامعة بغداد، تتناول البحوث المنشورة لبعض أساتذة الكلية وتهدف إلى تعزيز الوعي العلمي وتعميق المعرفة لدى طلاب الدراسات العليا.
وجاءت هذه الفعالية العلمية في إطار مبادرة جامعة بغداد لتعزيز تبادل الأفكار والنتاج العلمي بين أقسام الكليات والفروع العلمية. وقد تم تحديد ساعة أسبوعية لإلقاء البحوث المنشورة وتشجيع حضور طلاب الدراسات العليا (التحضيري والبحثي). انتهى/64

تم تعطيل التعليقات