بغداد/..

قدّم عميد كلية الإعلام جامعة بغداد، الأستاذ الدكتور عمار طاهر محمد ،اليوم السبت التهاني والتبريكات إلى جميع الصحفيين والصحفيات الذين يسعون لتقديم الحقيقة للجمهور دون زيّف أو تضليل، معتمدين الدقة والحياد والموضوعية في عملهم.

وفي كلمة وجهها إلى الأسرة الصحافية، قال الدكتور طاهر، :”نبارك لنقيب الصحافيين الأستاذ مؤيد اللامي وأعضاء مجلس النقابة الموقر هذا العيد بذكراه الـ 155″، معربًا عن “تقديره العميق لجهودهم المستمرة في دعم حرية الصحافة والدفاع عن حقوق الصحفيين”.

وأضاف أن ” الصحافة العراقية تمثل شريكًا أساسيًا في تقدم المجتمع وبناءه، من خلال توجيه الرأي العام ونشر الوعي ومكافحة الفساد، سعيًا لإحداث التغيير الإيجابي وتعميق مبادئ العدالة وحقوق الإنسان”.

وأشار عميد الإعلام إلى “التضحيات الجسيمة للصحفيين الذين فقدوا حياتهم أثناء أداء واجبهم المهني”، مؤكدا أن “تلك الأرواح الطاهرة التي قدّمت نفسها فداءً للحقيقة ستظل خالدة في قلوب الجميع وذاكرتهم”.

كما قدّم “الشكر إلى السلطات صاحبة القرار في البلد، سواء كانت تشريعية أو تنفيذية، لما يبذلونه من جهود جادة لتعزيز حرية الصحافة وإقرار تشريعات تحمي حقوق الصحفيين وتضمن استقلالية المهنة”، مشددًا على ضرورة إقامة علاقات تعاونية وثيقة بين الحكومة والصحافة لما يصب في مصلحة المجتمع وتعزيز الشفافية وترسيخ الحكم الرشيد”.

وفي ختام كلمته، عبّر الدكتور طاهر عن “فخره واعتزازه بالصحافة العراقية ومساهماتها الكبيرة في بناء المجتمع”، موضحًا أن “كلية الإعلام بجامعة بغداد قد أثرت على نفسها إعداد برنامج جاد يُسهم في صناعة جيل صحفي قادر على تحمل المسؤولية ويعمل على تقديم إعلام مقنع، أصيل، وملتزم”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات