بغداد/..

نوقشت في كلية الإعلام بجامعة بغداد ، اطروحة الدكتوراه الموسومة ” قيم التنشئة الاجتماعية في الصحف العراقية الإلكترونية وعلاقتها في تشكيل اتجاهات الجمهور نحو القضايا السياسية والأمنية “، للباحثة في قسم الصحافة نادية ناجي غدير .

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور شكرية كوكز السراج رئيساً ، والأستاذ الدكتور سعد كاظم حسن مشرفاً ، وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور أنمار وحيد والأستاذ المساعد الدكتور رواء هادي صالح والأستاذ المساعد الدكتور رنا علي الشجيري ، فضلاً عن الأستاذ الدكتور ايناس محمد أبو يوسف من جامعة القاهرة عضواً خارجياً.

وهدف البحث إلى التعرف على دور الصحف الإلكترونية في تشكيل اتجاهات الجمهور نحو القضايا السياسية والأمنية وقضايا التنشئة الاجتماعية.

كما يسعى البحث الى دراسة قيم التنشئة الاجتماعية في الصحف الالكترونية العراقية وعلاقتها في تشكيل أتجاهات الجمهور نحو القضايا السياسية والأمنية والتعرف على دور الصحف الالكترونية في تشكيل اتجاهات الجمهور نحو هذه القضايا وقياس مدى فاعليتها في تكوين هذه الاتجاهات.

إلى جانب ذلك ، استعمل البحث منهج المسح Survey Method بشقيه الوصفي Descriptive للإجابة عن تساؤلات الدراسة , والتحليلي Analytical لاختبار فروض الدراسة وذلك بأسلوب المسح بالعينة فيما يخص مسح المحتوى ومسح الجمهور.تجدر الإشارة إلى إن هذا البحث يعد من البحوث الوصفية _ المسحية الميدانية للفنون الصحفية التي سعت إلى معرفة نسب قيم التنشئة الاجتماعية في الصحافة العراقية الإلكترونية نحو القضايا السياسية والأمنية. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات