بغداد/..

تستعد كلية الإعلام بجامعة بغداد لإقامة مؤتمرها السابع عشر تحت عنوان ” وسائل الإعلام ودورها في تعزيز الحوار بين الحضارات ” للمدة 20_21 تشرين الثاني 2024 ، بحضور باحثين دوليين.

وقال عميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتور عمار طاهر إن ” مؤتمر وسائل الإعلام ودورها في تعزيز الحوار بين الحضارات يمثل انجازا علمياً جديداً لكلية الإعلام “، مؤكداً ” ان إقامة المؤتمر يمثل فرصة حقيقية لتوسيع آفاق المعرفة والتبادل الثقافي بين الباحثين.

واضاف ” ان هذا المؤتمر يجسد التزامنا الراسخ بالبحث والتطوير الأكاديمي في مجال الإعلام والاتصال ، مستدركاً : إنه فرصة لنا للاجتماع والتفاعل مع الباحثين من مختلف البلدان ، وهذا يمثل توسيعا لآفاق المعرفة والتبادل الثقافي”.

وأكد ، ان كلية الإعلام بجامعة بغداد تبذل أقصى الجهود على تطوير وتقديم برامج تعليمية وبحثية تلبي تعزيز الحوار بين الحضارات ، وهذا المؤتمر العلمي هو تجسيد لهذا الالتزام”.

وتابع الدكتور طاهر ان ” ان مؤتمرنا يعبر عن مسار الكلية المستدام باتجاه تعزيز الجودة والتميز في البحث العلمي “، معرباً عن أمله بان يكون المؤتمر منصة لمناقشة ومشاركة أفضل الممارسات والأبحاث في مجال الإعلام ووسائل الاتصال.

بدورها ، أعربت معاون عميد الكلية للشؤون العلمية الأستاذ الدكتورة شكرية كوكز السراج عن سعادتها لرؤية التفاعل والحرص من قبل الباحثين العراقيين والعرب للمشاركة في المؤتمر ، الأمر الذي يشير إلى التفوق والمكانة الأكاديمية التي تحضى بها كليتنا.

وأكدت ، ان العمل مستمر على تنظيم المؤتمر بتخطيط عال لضمان إقامة فعالية تليق باسم الكلية ومكانتها العلمية ، متوقعة ان ” يكون هذا الحدث ناجحاً وان يساهم في تعزيز دور كلية الإعلام على الساحة الأكاديمية والبحثية”.

تجدر الإشارة إلى ان مؤتمر كلية الإعلام يعقد لمدة يومين ، على مسرح الكلية ، بمشاركة عدد كبير من الباحثين من جامعات محلية ودولية ، والذي يهدف إلى معرفة دور الإعلام في تعزيز الحوار بين الحضارات.انتهى/64

تم تعطيل التعليقات