بغداد/..

تقيم كلية الإعلام جامعة بغداد، المؤتمر العلمي السابع عشر محليا والخامس دوليا تحت عنوان “وسائل الإعلام ودورها في تعزيز الحوار بين الحضارات” في تشرين الثاني 2024، بحضور مجموعة من الباحثين الدوليين.

وفي هذا السياق، قال عميد الكلية الأستاذ الدكتور عمار طاهر، أن “المؤتمر يمثل منصة مهمة لتبادل الأفكار والخبرات بين الباحثين العراقيين والدوليين المختصين في علوم الاعلام والاتصال، فضلا عن كونه يسهم في تعضيد رؤية وزارة التعليم العالي والبحث والعلمي وجامعة بغداد حول تحسين السمعة الاكاديمية للعراق علميا، من خلال مد جسور التواصل والتفاهم المتبادل والتعاون الثقافي مع البلدان الاخرى”.

وأضاف الدكتور طاهر أن “اختيار عنوان المؤتمر جاء ليبرز الدور الحاسم الذي تلعبه وسائل الإعلام في تعزيز الحوار والتفاهم بين الحضارات، خاصة في ظل التحديات الراهنة التي تواجه المجتمع الدولي”.

بدورها، اوضحت معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور شكرية كوكز السراج، ان “مؤتمر كلية الاعلام المزمع انعقاده خلال المدة من 20 -21 تشرين الثاني المقبل، يعد فرصة لعرض رؤية الباحثين سواء كان من جامعات العراق الحكومية والاهلية او الجامعات الدولية في موضوعات التقارب الفكري والحوار العلمي البناء بين الحضارات من خلال محاور عديدة تخص مجالات الصحافة والاذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة”.

واشارت الى أن “المؤتمر يتضمن مجموعة من الجلسات العلمية والورش التي تهدف إلى مناقشة دور وسائل الإعلام في تعزيز الحوار والتفاهم بين الشعوب، وتسليط الضوء على التجارب الناجحة في هذا المجال”، مبينة ان ” المؤتمر يعد منصة للباحثين لتقديم أوراقهم البحثية ومناقشتها باستفاضة مع زملائهم من مختلف الدول”.

من جانبها، أعربت المدير المفوض لشركة مراسيم – احدى الشركات العراقية المختصة والمحترفة بإدارة وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات- ، روان ياسين، عن “سعادتها برعاية مؤتمر كلية الاعلام”. وقالت: “نحن في شركة مراسيم فخورون برعاية هذا المؤتمر المهمة والحيوي الذي يسلط الضوء على دور وسائل الإعلام في تعميق الحوار بين الحضارات”، منوهة الى ان “تنظيم هذه الفعاليات يعد جزءًا من التزامنا بدعم المبادرات التي تسهم في بناء جسور التواصل والتفاهم بين الثقافات المختلفة”.

وتابعت ياسين: “نحن نؤمن بأن وسائل الإعلام تمتلك القدرة على إحداث تغيير إيجابي في المجتمع من خلال نشر الوعي وتعزيز الحوار البناء. ونتطلع إلى تقديم أفضل خدماتنا لضمان نجاح المؤتمر وتحقيق أهدافه في مد جسور التواصل والتفاهم والتعاون بين مختلف الشعوب”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات