بغداد/.. أكد عميد كلية الإعلام، الأستاذ الدكتور عمار طاهر، أن اللقاء الذي جمع رئيس جامعة بغداد، الأستاذ الدكتور بهاء إبراهيم كاظم، بنقيب الصحفيين العراقيين، مؤيد اللامي، يمثل خطوة مهمة نحو تأسيس كلية الذكاء الاصطناعي في العراق.

 وخلال الاجتماع، الذي عُقد في مقر نقابة الصحفيين العراقيين، تمت مناقشة سبل التعاون ودعم الأسرة الصحفية لهذا المشروع الأكاديمي الحيوي.

أشاد الدكتور بهاء إبراهيم كاظم بـ “الدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري المتميز الذي تقدمه، مشيراً إلى أن” تأسيس كلية الذكاء الاصطناعي سيكون الأول من نوعه في العراق، ويهدف إلى تزويد الطلبة بالمعرفة والمهارات المتقدمة في هذا المجال المهم”.

من جانبه، أكد نقيب الصحفيين العراقيين على “المكانة الرائدة التي تحظى بها جامعة بغداد باعتبارها أقدم جامعة في العراق”، معبراً عن “استعداد النقابة والأسرة الصحفية لدعم هذا المشروع الأكاديمي”.

 ومن المتوقع أن تسهم الكلية الجديدة في تطوير البحوث العلمية والتكنولوجية، ورفد السوق المحلي والدولي بكفاءات متخصصة قادرة على تلبية احتياجات المستقبل في مختلف القطاعات التي تعتمد بشكل متزايد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، مثل تكنولوجيا المعلومات، والصناعة، والرعاية الصحية. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات