بغداد/..

ترأس عميد كلية الإعلام بجامعة بغداد ورئيس لجنة عمداء كليات وأقسام الاعلام في الجامعات العراقية ، الأستاذ الدكتور عمار طاهر محمد ، اجتماع اللجنة الذي عُقد على قاعة الشيخ الطوسي بمعهد العلمين في محافظة النجف الأشرف. بحضور الدكتور إبراهيم بحر العلوم وعميد معهد المعلمين الدكتور زيد عدنان العكيلي والأمين العام لمؤسسة بحر العلوم الخيرية السيد محمد بحر العلوم.

وشارك في الاجتماع ، عمداء كليات الإعلام في جامعتي العراقية وذي قار ، ورؤساء أقسام الإعلام في كلية الإمام الكاظم وجامعات الكوفة وبابل وواسط والمستنصرية وسامراء وتكريت وكركوك والمستقبل ، فضلاً عن أمين رئيس قسم الإعلام في معهد العلمين للدراسات العليا.

وضم جدول اعمال الاجتماع مراجعة نتائج الاجتماع السابق، وتقييم واقع كليات واقسام الاعلام، وبحث تطوير مناهج ومفردات بعض الاقسام، وتوحيد مسميات اقسام اخرى، وتشكيل لجان لوضع مفردات المواد المضافة والاقسام المستحدثة، واضافة مادة الذكاء الاصطناعي في المرحلة الاولى لبعض الاقسام، وبحث الامتحانات المشتركة بين الجامعات الحكومية والاهلية، وغيرها من القضايا ذات الصلة بتطوير عمل كليات واقسام الاعلام.

إلى جانب ذلك ، قام عمداء كليات ورؤساء اقسام الاعلام يصحبهم رئيس قسم الاعلام بمعهد العلمين الاستاذ الدكتور احمد عبد المجيد، بجولة في مكتبة المعهد الكبرى، وقاعات قسم الاعلام، حيث التقوا الطلبة والاساتذة فيها، واطلعوا على سير العملية التعليمية فيها، والامكانات اللوجستية التي وفرها المعهد لقسم الاعلام. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات