بغداد/..

نظّمت شعبة الدراسات العليا في كلية الإعلام بجامعة بغداد ، محاضرة علمية بعنوان ” المخدرات في العراق .. الواقع والحلول ” ، حاضر فيها معاون عميد الكلية للشؤون العلمية الأستاذ الدكتورة شكرية كوكز السراج ، بحضور طلبة الدراسات العليا.

وهدفت المحاضرة ، إلى الإطلاع على تأثير تعاطي المخدرات أو الإدمان عليها ، وتأثيرها بدنياً وذهنياً ونفسياً ، وطرق تعاطيها عن طريق البلع أو الشم أو الحقن ، أو عن أي طرق أخرى.

وتناولت ، أهم أنواع المخدرات في العراق ، ومنها الميثامفيتامين والمعروف ب” الكريستال ” ، والأفيون والذي يعرف ب” الترياق ” والحشيش ، فضلاً عن الأقراص المخدرة مثل الكبتاجون.

وتضمنت ، مجموعة من الجوانب المهمة، منها الناحية الطبية والصحية لتعاطي المخدرات وتأثيرها على الجسم والعقل، فضلًا عن الجوانب الاجتماعية والنفسية التي قد تؤثر على الشباب وتعيق تطورهم العلمي والمهني. تم أيضًا التطرق إلى الحلول والاستراتيجيات الفعالة التي يمكن اتخاذها لتوعية ومنع انتشار هذه الظاهرة الضارة في الأوساط الجامعية والشبابية.

وتتماشى هذه الفعالية العلمية، مع الهدف ٣ من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الخاص بضمان حياة صحية وتعزيز الرفاهية للجميع، حيث تسعى لتوعية الشباب والتحسيس بأهمية الحفاظ على صحتهم وتجنب المخاطر المرتبطة بتعاطي المخدرات. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات