بغداد/ كلية الاعلام/…نظمت كلية الاعلام وبالتعاون مع مجلس القضاء الاعلى, الاربعاء, حلقة نقاشية عن التشريعات الاعلامية, وحرية الاعلام والتعبير.
وقال الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي في حديث خص به / الموقع الالكتروني/ إن” الكلية وضمن برامجها التطبيقية العملية ولتسليط الضوء على تشريعات الاعلام وقوانين الصحافة والاعلام المحلية والدولية إستضافت اليوم, الاربعاء, القاضي شهاب احمد الشمري رئيس محكمة النشر والاعلام السابق للحديث عن تشريعات الاعلام النافذة والملغاة وتجربته الشخصية خلال تسنمه منصب رئيس محكمة النشر والاعلام”.

وأضاف إن” الكلية ستنظم حلقات نقاشية وندوات  مماثلة خاصة بقوانين الاعلام وحرية التعبير بالتعاون مع مجلس القضاء الاعلى متمثلاً بالاستاذ مدحت المحمود رئيس المجلس  للوقوف على ابرز القوانين الخاصة بالعمل الاعلامي وامكانية العمل على تحديثها وبما ينسجم مع تطورات الاعلام الحديث”.
وعلى صعيد نفسه قال القاضي شهاب احمد الشمري رئيس محكمة النشر والاعلام السابق إن” السلطة الرابعة تستحق أن تكون سلطة اولى لإن مهنة الاعلام والصحافة هي مهنة تستند الى رأي عام كبير وبأمكانها تغيير الواقع وتغيير إتجاهات المتلقين”.
وأشار الى إن” حرية الاعلام هي حرية شرعية تعمل وفقا للقانون ولا يمكن لأي مؤسسة أعلامية أن تتجاوزه ولا نشاط لها الا داخل الاطار القانوني, مؤكداً على الالتزام بالمسؤولية المهنية والاخلاقية والقانونية والاجتماعية عند ممارسة العمل الاعلامي”.
وبين الشمري إن” العمل الاعلامي يجب أن يعبر عن تجربة اعلامية تعطي معنى للمارسة المهنية لدى الاعلامي والصحفي ومن شانها أن تحمي الصحفي وتدفعه لممارسة عمله في الاطار المسموح ليعطي معنى واضح للارضية الميدانية لوضع اللمسات الاخيرة لنسيج الشبكة التي تتربع عليها حرية الاعلام”.
وفتحت حلقة الحوارات والنقاشات وطرح الاسئلة من قبل الحضور بشكل مباشر والتي اغنت الحلقة بمعلومات وافكار جديدة من شانها التعريف بحرية الاعلام والتشريعات الاعلامية التي يعمل في اطارها رجالات السلطة الرابعة”.
يذكر إن العديد من اساتذة الكلية وطلبة الدراسات العليا والاولية وجمع غفير من الضيوف حضروا الحلقة النقاشية لأهميتها في مجال العمل الاعلامي.انتهى/64.

تم تعطيل التعليقات