الاعلام/ خاص/…بتوجيه من رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ووزير الداخلية محمد الغبان إقامة كلية الاعلام وبالتعاون مع وزارة الداخلية واتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية ندوة علمية مفتوحة لمناقشة السبل الكفيلة لإنجاح تطبيق القانون في العراق.
وقال الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي عميد كلية الاعلام خلال الندوة التي حضرها مراسل / الموقع الالكتروني/ إن” رئيس الوزراء ووزير الداخلية باركا انعقاد الندوة وإنطلاقها من كلية الاعلام جامعة بغداد لتكون منطلقاً للتثقيف باتجاه احترام القانون وتطبيقه في معظم الجامعات العراقية”.
وأضاف إن” العراق يتهيئ للنهوض بمكانته بين الامم وهذه النهضة ارعبت الكثير من الاصدقاء والاعداء لأنهم يعتقدون ان استعادة مكانة العراق الدولية هي انتزاع لمكانتهم”.

واشار إن” القوة التاريخية التي تصنع العراق هم الشباب الجامعي ليحققوا الاحلام الى واقع ملموس لصناعة مستقبل زاهر”.
واوضح التميمي إن” الحملة هي امتحان لطلبة الاعلام ومدى قدرتهم على  الترويج لحملة تطبيق القانون واعتماد السبل الموضوعية في شيوع ثقافة الالتزام بالتعليمات والضوابط التي هي اساس بنود الدستور”.
وبين ان” الكلية ستخصص جوائز تصل قيمتها الى المليون دينار لأفضل حملة من خلال كتابة المقالات او اللقطات او التقارير التي تشجع على تطبيق القانون من خلال تسليط الضوء على الظواهر والايجابية والسلبية ونقلها بموضوعية تامة”.
من جهته نقل المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية وقيادة عمليات بغداد الدكتور سعد معن خلال حضوره الندوة تحيات وزير الداخلية وقائد عمليات بغداد الى طلبة واساتذة الكلية.
واضاف ان” بغداد شهدت فراغاً امنياً بعد استباحة الموصل وعدد من المحافظات من قبل داعش لأنشغال القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي في ساحات المواجهة الامامية في المعركة ضد كيان  داعش الارهابي”  مبيناً ان ” بعض ضعاف النفوس من المندسين واصحاب الاجندات الطائفية وضمن اهداف مسمومة بدؤ بتنفيذ عمليات خطف للمدنيين وسرقة المنازل في بعض احياء بغداد للاساءة الى القوات الامنية والحشد الشعبي بعد تحقيقها انتصارات نوعية اوقفت تقدم داعش وكسرت دفاعاتهم الامامية  “.
واكد معن ان” الطالب الجامعي هو مقاتل من موقعه ولا يقل اهمية عن المقاتل في جبهات القتال”.
من جانبه قال اللواء الركن سعد مدير التخطيط في قيادة عمليات بغداد إن” اي حملة لن يكتب لها النجاح والايجاب بدون تثقيف اعلامي, داعياً في الوقت نفسه جميع الطلبة ليكونوا العيون الساهرة للابلاغ عن حالات التجاوز على القانون سواء كان من مواطنين ام مسؤولين”.
واكد إن” قيادة عمليات بغداد وبناءً على  توجيهات رئيس الوزراء حيدر العبادي وخلال زيارته الى مقر العمليات في 11/11/2014 ستنفذ حملة تمنع خلالها سير المركبات المضللة للمسؤولين وتحديد اعداد الحمايات واجبارهم على تطبيق القانون والنظام “.
وشارك في الندوة كلاً من العميد عمار وليد مدير اعلام مديرية المرور العامة  والعميد خالد المحنة معاون مدير العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية والعقيد مشتاق طالب مدير اعلام الشرطة المجتمعية والزميل عدنان العربي مدير اعلام انحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية العراقية, وحضر اللقاء عدد كبير من طلبة كلية الاعلام واساتذتها وعدد من وسائل الاعلام المسموعة والمرئية والمقروءة.انتهى/64

تم تعطيل التعليقات