عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
الإعلام تنظم ورشة عمل حول بناء هوية بحوث كلية الإعلام
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. نظمت اللجنة العلمية في كلية الإعلام في جامعة بغداد، ورشة عمل بعنوان "بناء هوية بحوث كلية...

الإعلام تنظم ورشة عمل حول بناء هوية بحوث كلية الإعلام
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
نظمت اللجنة العلمية في كلية الإعلام في جامعة بغداد، ورشة عمل بعنوان "بناء هوية بحوث كلية الإعلام"، بحضور العديد من التدريسيين من الكلية.
وهدفت الورشة إلى "مراجعة الطريقة التي تكتب فيها رسائل و أطاريح الماجستير والدكتوراه في كلية الإعلام، والمناهج المستخدمة ومحاولة اعتماد طريقة واسلوب يعكس بصمة كلية الإعلام في النتاج المنتج البحثي فيها".
وقالت معاونة العميد للشؤون العلمية الدكتورة إرادة زيدان الجبوري أن "أعداد طلبة الماجستير والدكتوراه في الأعوام المنصرمة كانت كثيرة جداً، أدى ذلك إلى وجود بعض الارتباكات والتناقضات في بعض الرسائل والأطاريح، مما دفع التدريسيين في الكلية إلى مراقبتها والخروج بمؤشرات"، موضحة أن "الكلية فكرت بجمع هذه المؤشرات والخروج بهوية خاصة بكلية الإعلام، فقمنا بإنشاء لجنة علمية وضعت مسبقاً أوراق أولية تمت مناقشتها"
وأكدت أن "اللجنة مطلوب منها تقديم آراء عملية بعد اسبوعين، وفي نجاح هذه الخطوة ستترتب عليها خطوات أخرى للإرتقاء بالنتاج العلمي في الكلية". انتهى/64ط


العلاقات العامة يقيم مهرجانه الطلابي السنوي
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. أقام قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام –جامعة بغداد، مهرجانه الطلابي السنوي الثاني عشر بعنوان (مهرجان...

العلاقات العامة يقيم مهرجانه الطلابي السنوي
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
أقام قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام –جامعة بغداد، مهرجانه الطلابي السنوي الثاني عشر بعنوان (مهرجان العرش الذهبي)، برعاية عميد كلية الإعلام الدكتور هاشم حسن التميمي، وبحضور عدد من التدريسيين والطلبة.
وقال رئيس قسم العلاقات العامة الدكتور محمد العامري أن "المهرجان يتزامن من احتفاء القسم بحلوله أولاً على مستويات قياس الجودة على كليات وأقسم الإعلام في العراق"، مضيفاً أن "النتاجات الفائزة استوفت الشروط الفنية وأهلتها للفوز بين عدد كبير من النتاجات التي قدمها الطلبة".
وأشار مقرر قسم العلاقات العامة الدكتور صفد حسام الشمري إلى أن "هذا المهرجان هو تعبير عن تطور أداء قسم العلاقات العامة بفضل جهود الأساتذة والعمادة التي وفرت المستلزمات الضرورية للارتقاء بإمكانيات القسم"، مبيناً أن "المهرجان يهدف إلى تنمية الإبداع لدى الطلبة وخلق المنافسة الشريفة بينهم".
وتضمن المهرجان محاور وأنشطة متعددة ومنها افتتاح "معرض الملصقات" من قبل معاون العميد للشؤون الإدارية الدكتور عمار طاهر، والتي تناولت موضوعات معينة تخص التوعية ضد المخدرات والتدخين وزواج القاصرات والعنف ضد المرأة"، وأعرب الدكتور عمار عن "اعجابه بمستوى الملصقات وتصميمها وفكرتها وأهمية موضوعاتها".
كما تضمن المهرجان "تكريم النتاجات الطلابية الفائزة من مشاريع التخرج ضمن محاور الإبداع المتعددة ومنها جائزة العرض المسرحي، وأفضل وسيلة نشر إعلامي للدراسات الصباحية والمسائية، وجائزة للعمل التطوعي والمثابرة الصحفية، وأفضل فلم وثائقي وتقرير تلفزيوني"، فضلاً عن "إطلاق مشروع مبادرة بيتك من قبل طلبة الدراسات العليا، والحديث حول هدف المشروع ونوعية نشاطاته". انتهى/64ط





















