عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
الإعلام تباشر بأداء الامتحانات النهائية للدراسات الأولية
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. باشرت كلية الإعلام في جامعة بغداد اليوم، أداء الامتحانات النهائية للدراسات الأولية (البكالوريوس). وقال عميد كلية...

الإعلام تباشر بأداء الامتحانات النهائية للدراسات الأولية
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
باشرت كلية الإعلام في جامعة بغداد اليوم، أداء الامتحانات النهائية للدراسات الأولية (البكالوريوس).
وقال عميد كلية الإعلام الدكتور هاشم حسن التميمي أن "الكلية باشرت اليوم بالامتحانات النهائية لطلبة الدراسة الاولية “، مشيراً إلى أن "اليوم الاول من الامتحانات خصص لطلبة مرحلتي الأول والرابع، فيما سيكون اليوم الذي يليه مخصصاً لمراحل الثاني والثالث".
وأضاف أن "تحديد الامتحانات في الأقسام العلمية تم لفترة ليست بالقريبة، ليتمكن الطلبة من الاطلاع على الجداول الامتحانية وأوقاتها، ولتتاح لهم الفرصة للاستعداد نفسياً وعقلياً لدخول الامتحانات".
من جهته أكد معاون العميد للشؤون الادارية الدكتور عمار طاهر أن "الكلية وفرت جميع المستلزمات الضرورية للطلبة من دفاتر امتحانية ولجان مشرفة، فضلاً عن توفير القاعات المكيفة والخدمات الضرورية لجميع القاعات الامتحانية". مشيراً إلى إن "الامتحانات تبدأ الساعة التاسعة صباحاً من كل يوم". انتهى/64ط










الإعلام تعقد اجتماعها الموسع للجان الجودة والأداء الجامعي
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. عقدت كلية الإعلام بجامعة بغداد، اجتماعها الموسع للجان الجودة والاداء الجامعي، وترأس الاجتماع عميد الكلية الدكتور...

الإعلام تعقد اجتماعها الموسع للجان الجودة والأداء الجامعي
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
عقدت كلية الإعلام بجامعة بغداد، اجتماعها الموسع للجان الجودة والاداء الجامعي، وترأس الاجتماع عميد الكلية الدكتور هاشم حسن التميمي.
وهدف الاجتماع إلى "مناقشة سبل تحقيق الأهداف العلمية والتعليمية، وتوفير قاعدة معلومات حقيقية على البنى التحتية للكلية وعناصر ومقومات تمكينها من بلوغ تلك الأهداف".
وشدد الدكتور هاشم حسن على "ضرورة إتمام اللجنة لمهامها، وبما يؤمّن سبل الحفاظ على النتائج الإيجابية التي حققتها الكلية في قياس أداء كليات الإعلام وأقسامها على المستوى الوطني"، مؤكداً على أن "تكون تنمية قدرات الهيئة التدريسية للكلية متوافقة مع المستجدات المعرفية ومعطيات الظاهرة الرقمية التي عادت بأثرها على مجالات الإعلام بفنونه ومستوياته كلها".
ونقل عميد الكلية إلى أعضاء الهيئة التدريسية "توجهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأبرز ملامح استراتيجية إدارة العمل الجامعي المقبلة، وفي مقدمتها ترصين العمل الأكاديمي لمواكبة التطور المعرفي، فضلاً عن الدفاع عن مكتسبات قانون الخدمة الجامعية"، مبيناً بأن "اجتماعات تكميلية ستعقدها عمادة الكلية مع اللجان الفرعية في الأقسام العلمية وبحسب المهام المناطة بكل لجنة".
وكانت كلية الإعلام قد شكلت مطلع الأسبوع الماضي خمس لجان فرعية لتطوير واقع الجودة في كل قسم علمي. انتهى/64ط

















