عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
طلبة الصحافة يصدرون جريدة بعنوان “خطوة” ضمن مشروع تخرجهم
بغداد/.. أصدر طلبة المرحلة الرابعة في قسم الصحافة بكلية الإعلام – جامعة بغداد جريدة جديدة حملت عنوان “خطوة”، وذلك ضمن...

طلبة الصحافة يصدرون جريدة بعنوان “خطوة” ضمن مشروع تخرجهم
بغداد/..
أصدر طلبة المرحلة الرابعة في قسم الصحافة بكلية الإعلام – جامعة بغداد جريدة جديدة حملت عنوان “خطوة”، وذلك ضمن متطلبات مشروع التخرج للعام الدراسي الحالي، بإشراف الأستاذ المساعد الدكتور باسم وحيد جوني والأستاذ المساعد الدكتور زينب محمد طه.
وضمت الجريدة، التي أعدتها هيئة تحرير من طلبة القسم، مواد صحفية متنوعة شملت صفحة سياسية، وتحقيقات صحفية، وصفحات ثقافية ورياضية، بالإضافة إلى تقارير ميدانية ومواضيع ضمن أبواب مدارات والنساء في الذاكرة.
وتكونت هيئة التحرير من الطالب محمد حسن، والطالب فهد مهند، والطالب علي عبد الرزاق، فضلاً عن الطالب علي كمال ، وبرئاسة الطالبة مريم قاسم.
وقد أشاد عميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتور عمار طاهر محمد بهذا النشاط العملي، مؤكداً "أهمية هذه المشاريع التطبيقية في صقل مهارات الطلبة وتأهيلهم لسوق العمل الإعلامي".
مشدداً على "أن الكلية مستمرة بدعم وتشجيع الإبداع الطلابي بكل أشكاله"، ويأتي هذا المشروع العملي انسجاماً مع الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، المتعلق بـ”ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة”.انتهى/64
من قاعة السلام… طلبة العلاقات العامة يروون قصصهم بالصوت والصورة
بغداد/.. يقيم قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام بجامعة بغداد، يوم غد، المهرجان الإرشادي الأول لأفلام طلبة المرحلة الأولى/ الدراسة...

من قاعة السلام… طلبة العلاقات العامة يروون قصصهم بالصوت والصورة
بغداد/..
يقيم قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام بجامعة بغداد، يوم غد، المهرجان الإرشادي الأول لأفلام طلبة المرحلة الأولى/ الدراسة المسائية، وذلك على قاعة السلام داخل الكلية، في فعالية تهدف إلى إبراز المواهب الطلابية وتوظيف مهاراتهم في إنتاج الأفلام التوعوية.
وتأتي هذه الفعالية برعاية عميد الكلية الأستاذ الدكتور عمار طاهر محمد، وبإشراف رئيس القسم الأستاذ الدكتور محمد حسن العامري ، حيث يشهد المهرجان عرض عدد من الأفلام القصيرة التي أنجزها الطلبة ضمن إطار التطبيقات العملية لمقرر الإرشاد التربوي والتواصل المجتمعي.
وأشاد عميد الكلية بهذه الخطوة النوعية التي تسهم في تعزيز الجانب التطبيقي للطلبة، وتوفر منصة لعرض أفكارهم ومهاراتهم الإعلامية، مؤكدًا دعم عمادة الكلية المستمر للأنشطة الطلابية المبتكرة.
من جانبه، أكد رئيس قسم العلاقات العامة أن هذا المهرجان يُعد تتويجًا للجهود التعليمية التطبيقية في القسم، ويهدف إلى ترسيخ مفاهيم التواصل المؤثر والإعلام الإرشادي لدى طلبة المرحلة الأولى، في سياق تطوير قدراتهم العملية منذ المراحل الدراسية المبكرة.
يُذكر أن هذه المبادرة تتماشى مع الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة المعني بـ”ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلّم مدى الحياة للجميع”، من خلال توفير بيئة تعليمية محفّزة تدعم الإبداع وتنمية المهارات.انتهى/64
المناقشات العلمية
بمشاركة مناقش من القاهرة.. مناقشة الاساليب الدعائية في النشرات الاخبارية وانعكاسها على القيم الوطنية
كلية الاعلام/بغداد.. ناقش قسم الاذاعة والتلفزيون في كلية الاعلام جامعة بغداد ،اليوم الثلاثاء، اطروحة الدكتوراه الموسومة "الاساليب الدعائية في النشرات الاخبارية للقنوات الفضائية وانعكاسها على القيم...












