عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
“نداء البيئة”.. إصدار طلابي من إعلام بغداد يسلّط الضوء على أزمة التلوث ويدعو للحلول المستدامة
بغداد/.. أصدر طلبة قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام بجامعة بغداد، جريدة طلابية جديدة بعنوان “نداء البيئة”، ضمن مشروع تخرج يستهدف...

“نداء البيئة”.. إصدار طلابي من إعلام بغداد يسلّط الضوء على أزمة التلوث ويدعو للحلول المستدامة
بغداد/..
أصدر طلبة قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام بجامعة بغداد، جريدة طلابية جديدة بعنوان “نداء البيئة”، ضمن مشروع تخرج يستهدف توعية المجتمع بالمخاطر البيئية المتفاقمة في العراق، وفي مقدمتها تلوث الهواء، وتعزيز ثقافة الاستدامة البيئية بين أفراد المجتمع.
جاء العدد الأول من الجريدة شاملاً تحقيقات موسعة، ومقابلات صحفية مع خبراء بيئيين، تناولوا فيها أسباب التلوث وآثاره الصحية والاقتصادية، إضافة إلى المقترحات العملية لمواجهته.
وركّز الطلبة على الواقع البيئي في العاصمة بغداد التي تحتل مراكز متقدمة عالميًا في نسب تلوث الهواء، فضلًا عن معاناة مدينة البصرة من التلوث النفطي.
واستعرضت الجريدة مبادرات حكومية مهمة، مثل مشروع “غابات بغداد المستدامة” لزراعة مليون شجرة، ومشروع تمويل معامل الطابوق بقروض طاقة نظيفة من البنك المركزي، إضافة إلى الحملات الرقابية البيئية على المنشآت الصناعية ، كما سلطت الضوء على الجهود المشتركة بين وزارتي البيئة والنفط في الحد من حرق الغاز وتحسين جودة الوقود.
وقد نُفذ هذا الإصدار بإشراف أكاديمي من الأستاذالدكتور محمد عبد حسن والأستاذ الدكتورة فاطمة عبد الكريم ، فضلاً عن الاستاذ المساعد الدكتورةزينة عبد الخالق، حيث تولّى الطالب مصطفى محمد رئاسة التحرير، فيما أدارت التحرير الطالبة زينب فاضل، ليكون المشروع انعكاسًا لجهد طلابي واعٍ ورسالة إعلامية مسؤولة.
وأشاد عميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتور عمار طاهر محمد بهذه المبادرة، مؤكدًا "أنها تمثل نموذجًا للتكامل بين التخصص الأكاديمي والعمل الإعلامي الهادف"، وتسهم بشكل فعّال في تحقيق الهدف الثالث عشر من أهداف التنمية المستدامة المعني بالعمل المناخي، داعيًا "إلى توسيع التجارب الطلابية المماثلة لنشر الوعي البيئي في المجتمع العراقي".انتهى/64
طلبة الإعلام يصدرون تقويمًا بيئيًا يدعم مفاهيم الاقتصاد الأخضر
بغداد/.. أطلق طلبة قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام بجامعة بغداد، تقويمًا سنويًا للعام 2024-2025 تحت شعار “عام أخضر جديد”، مزينًا...

طلبة الإعلام يصدرون تقويمًا بيئيًا يدعم مفاهيم الاقتصاد الأخضر
بغداد/..
أطلق طلبة قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام بجامعة بغداد، تقويمًا سنويًا للعام 2024-2025 تحت شعار “عام أخضر جديد”، مزينًا برسومات الزهور ومفعمًا بروح الوعي البيئي، في مبادرة تواكب مبادئ التنمية المستدامة وتشجع على الاقتصاد الأخضر.
وتضمّن التقويم، الذي أعدّه الطلبة ، معلومات إرشادية زراعية وصناعية لكل شهر من شهور السنة، تشمل مواعيد زراعة المحاصيل، وتجفيف الأعشاب، وصناعات بيئية تقليدية مثل نسج الحصران وصناعة العسل الطبيعي.
وتهدف هذه الفعالية إلى تعزيز الوعي البيئي لدى الجمهور، وإبراز أهمية التوقيت الزراعي المستدام والحِرف الريفية، بما ينسجم مع الهدف رقم 12 من أهداف التنمية المستدامة، المتعلق بضمان أنماط استهلاك وإنتاج مستدامة.
وقد أشادت عمادة الكلية بهذه المبادرة الطلابية، واعتبرتها انعكاسًا لإبداع الطلبة واهتمامهم بالقضايا البيئية ضمن مشاريعهم التطبيقية.انتهى/64
المناقشات العلمية
رسالة تناقش استراتيجيات العلاقات العامة بوزارة الصحة في إدارة ازمة كورونا
كلية الاعلام/بغداد.. نوقشت في كلية الاعلام جامعة بغداد، اليوم الثلاثاء، رسالة الماجستير للطالبة في العلاقات العامة زينب كريم بعرور بعنوان (استراتيجيات العلاقات العامة في إدارة ازمة...












