كلية الاعلام/بغداد..
نوقشت في كلية الاعلام جامعة بغداد، اليوم الثلاثاء، رسالة الماجستير للطالبة في العلاقات العامة زينب كريم بعرور بعنوان (استراتيجيات العلاقات العامة في إدارة ازمة كوفيد – ١٩/ دراسة مسحية لوزارة الصحة العراقية).
وتالفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور محمد عبد حسن رئيسا والاستاذ الدكتور فاطمة عبد الكاظم مشرفا والاستاذ المساعد الدكتور جاسم طارش عضو والاستاذ المساعد الدكتور محمد حامد عضوا خارجيا.
وهدفت البحث الى رصد وتحليل استراتيجيات العلاقات العامة التي اتبعتها وزارة الصحة العراقية بهدف الاستجابة للأزمة التي واجهتها عقب دخول الفايروس عن طريق معرفة أدوار العاملين في قسم العلاقات العامة والإعلام في الوزارة في إعداد الاستراتيجيات التخطيطية التي اعتمد عليها الفريق لإدارة أزمة كوفيد – ۱۹ ، والتي تعد من المهام الأساسية لممارسي العلاقات العامة، وكذلك تحلیل مضامين منشورات الوزارة لمعرفة الاستراتيجيات المنفذة في أثناء مدة البحث،.
وخلص الى ان “أهم الآليات التي اتبعتها العلاقات العامة في وزارة الصحة العراقية في أثناء إدارتها أزمة كوفيد ۱۹، جمع معلومات مفصلة عن خطورة ألازمة، ومن ناحية الوسائل التي وظفتها إذ تعد منصة الفيس بوك هي من أكثر المواقع الرقمية التي استخدمتها العلاقات العامة، وتلتها الانستغرام والموقع الرسمي الوزارة الصحة، كما ركزت العلاقات العامة في استراتيجيتي التثقيف والإعلام وأعطت القليل من الأهمية الاستراتيجية الرد على الشائعات، فضلا عن توظيفها الاستمالات الإقناعية، وتركيزها في الحجج الإقناعية بشكل كبير. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات