عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
الإعلام تعقد اجتماعها الموسع للجان الجودة والأداء الجامعي
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. عقدت كلية الإعلام بجامعة بغداد، اجتماعها الموسع للجان الجودة والاداء الجامعي، وترأس الاجتماع عميد الكلية الدكتور...

الإعلام تعقد اجتماعها الموسع للجان الجودة والأداء الجامعي
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
عقدت كلية الإعلام بجامعة بغداد، اجتماعها الموسع للجان الجودة والاداء الجامعي، وترأس الاجتماع عميد الكلية الدكتور هاشم حسن التميمي.
وهدف الاجتماع إلى "مناقشة سبل تحقيق الأهداف العلمية والتعليمية، وتوفير قاعدة معلومات حقيقية على البنى التحتية للكلية وعناصر ومقومات تمكينها من بلوغ تلك الأهداف".
وشدد الدكتور هاشم حسن على "ضرورة إتمام اللجنة لمهامها، وبما يؤمّن سبل الحفاظ على النتائج الإيجابية التي حققتها الكلية في قياس أداء كليات الإعلام وأقسامها على المستوى الوطني"، مؤكداً على أن "تكون تنمية قدرات الهيئة التدريسية للكلية متوافقة مع المستجدات المعرفية ومعطيات الظاهرة الرقمية التي عادت بأثرها على مجالات الإعلام بفنونه ومستوياته كلها".
ونقل عميد الكلية إلى أعضاء الهيئة التدريسية "توجهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأبرز ملامح استراتيجية إدارة العمل الجامعي المقبلة، وفي مقدمتها ترصين العمل الأكاديمي لمواكبة التطور المعرفي، فضلاً عن الدفاع عن مكتسبات قانون الخدمة الجامعية"، مبيناً بأن "اجتماعات تكميلية ستعقدها عمادة الكلية مع اللجان الفرعية في الأقسام العلمية وبحسب المهام المناطة بكل لجنة".
وكانت كلية الإعلام قد شكلت مطلع الأسبوع الماضي خمس لجان فرعية لتطوير واقع الجودة في كل قسم علمي. انتهى/64ط






الصحافة الإذاعية والتلفزيونية يقيم مهرجانه السنوي الثاني عشر
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. أقام قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية في كلية الإعلام –جامعة بغداد، مهرجانه الطلابي السنوي الثاني عشر، تحت...

الصحافة الإذاعية والتلفزيونية يقيم مهرجانه السنوي الثاني عشر
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
أقام قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية في كلية الإعلام –جامعة بغداد، مهرجانه الطلابي السنوي الثاني عشر، تحت شعار "المعرفة قوة.. عقولنا تصنع الإبداع"، وبرعاية هيئة الإعلام والاتصالات، وبحضور رئيس هيئة أمناء هيئة الإعلام والاتصالات وعميد الكلية وعدد من التدريسيين والطلبة.
وقال رئيس قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية الدكتور حسين الموسوي أنه "إيماناً منا بحقيقة القوة المكتسبة من العلم فأن هذا المهرجان يؤكد ويدعم كل التوجهات القادرة على الارتقاء بقيم العلم للطلبة وتقديمهم مشاريع ناجحة للمجتمع التي تسهم في تثبيت القيم الاخلاقية والنزاهة والعدالة".
من جهته قال رئيس هيئة أمناء هيئة الإعلام والاتصالات الدكتور خليل الطيار أن "رعايتنا للمهرجان ليس منة أو رفداً مادياً، بل هو من صمين واجبنا كجهة رسمية مسؤولة عن تنظيم قطاعي الإعلام والاتصالات في العراق وتعزيز مسيرتها العلمية ودعم أنشطتها ومخرجاتها التي ستنعكس إيجاباً عن اثراء البنية التحتية"وشارك في مشاريع التخرج 34 عمل وتضمنت ستة محاور، فاز في التقرير التلفزيوني مشروع (بحيرة ساوة) للطالبين قاسم شداد وأسامة علي بإشراف الدكتور حسين رشيد العزاوي، وفي التحقيق الاستقصائي فاز الطلبة سيف خالد وأمير ناجي ومهدي عبد الرزاق في مشروع (حبائل الشيطان) بإشراف الدكتور عمار طاهر.
وفي الإعلان التلفزيوني فازت الطالبة هبة يوسف في مشروعها (بكج برومو المهرجان) بإشراف الدكتور حيدر القطبي، أما الأعمال الإذاعية التي تحدثت عن تراث الشابندر ففاز فيها الطالب عباس صبيح بإشراف الدكتور وسام فاضل، كما وفاز الطالبين عباس حمد وأمير ستار في التحقيق التلفزيوني الذي كان بعنوان (القاتل المجهول) بإشراف الدكتور حسين جاسم، وفي الأفلام التسجيلية والوثائقية فقد فازت الطالبة رونزة لطيف والتي كانت بعنوان (يوسف) بإشراف الدكتور شريف سعيد..انتهى /64ط





















