عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
إطلاق مجلة “أخضر تيك” لتعزيز الوعي بالاقتصاد الأخضر في العراق
بغداد/.. أصدر فريق Green Tech Team من قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام بجامعة بغداد الإصدار الأول من مجلة “أخضر...

إطلاق مجلة “أخضر تيك” لتعزيز الوعي بالاقتصاد الأخضر في العراق
بغداد/..
أصدر فريق Green Tech Team من قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام بجامعة بغداد الإصدار الأول من مجلة “أخضر تيك” لعام 2025، وهي مجلة بيئية متخصصة تهدف إلى تسليط الضوء على قضايا الاقتصاد الأخضر، ومفاهيم الاستدامة، والتحول البيئي، وذلك تحت شعار "خلي_أثرنا_أخضر".
وتضمن العدد الأول مجموعة من المقالات والتحقيقات والدراسات العلمية التي تناولت مواضيع مثل ، الطاقة المتجددة، الزراعة المستدامة، والبناء البيئي، إضافة إلى مقابلات مع شخصيات فاعلة في المجال البيئي، وقصص نجاح شبابية عراقية متميزة.
كما تضمنت المجلة دراسات أكاديمية وأطروحات دكتوراه ناقشت أثر سياسات الاقتصاد الأخضر في تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، إلى جانب تحقيقات ميدانية عن الزحف العمراني وتدهور البساتين، وتأثير التغير المناخي على المجتمعات المحلية.
وحظيت المجلة بإشادة من المختصين في مجال البيئة والإعلام، لما تمثّله من تجربة طلابية رصينة تعكس وعيًا متزايدًا بقضايا البيئة، وتُعد من المبادرات التي تنسجم مع أهداف التنمية المستدامة، لاسيما الهدف 13 المعني بالعمل المناخي، والهدف 11 الخاص بجعل المدن أكثر استدامة.انتهى/64
طلبة قسم العلاقات العامة يصدرون جريدة بيئية جديدة بعنوان “أخضر تيك”
بغداد /.. أصدر طلبة قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام بجامعة بغداد جريدة جديدة حملت عنوان “أخضر تيك”، تُعنى بالقضايا...

طلبة قسم العلاقات العامة يصدرون جريدة بيئية جديدة بعنوان “أخضر تيك”
بغداد /..
أصدر طلبة قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام بجامعة بغداد جريدة جديدة حملت عنوان “أخضر تيك”، تُعنى بالقضايا البيئية وتسعى لتسليط الضوء على أبرز المشكلات التي تواجه البيئة العراقية، مع تقديم معالجات إعلامية وتوعوية تسهم في رفع الوعي المجتمعي.
الجريدة ضمّت تحقيقات ومقالات متنوعة أبرزها "البساتين المهددة بالاندثار، وتحوّل المدن إلى جزر حرارية، وتلوث سماء بغداد، ومعسكر الرشيد تحت وطأة النفايات، وقضايا الطاقة النظيفة والاحتباس الحراري"،حيث سعت الصحيفة إلى مناقشة هذه القضايا بلغة إعلامية هادفة ومؤثرة.
عميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتور عمار طاهر محمد أشاد بهذه المبادرة، مؤكدًا" أنها تمثل نقلة نوعية في إنتاج المحتوى الصحفي البيئي داخل الكلية، وتعكس وعيًا كبيرًا لدى الطلبة بأهمية الإعلام البيئي".
وتأتي هذه الفعالية في سياق دعم جهود التنمية المستدامة، وتحديدًا الهدف العاشر الذي يدعو إلى الحد من أوجه عدم المساواة وتحقيق العدالة في معالجة التحديات البيئية والمناخية.انتهى/64
المناقشات العلمية
الاذاعة والتلفزيون يناقش اتجاهات جمهور مدينة بغداد ازاء قيم الاعتدال والوسطية في الفضائيات الدينية
وحدة الاعلام والعلاقات العامة ناقش قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية في كلية الاعلام بجامعة بغداد، رسالة الماجستير الموسومة " اتجاهات جمهور مدينة بغداد ازاء قيم الاعتدال والوسطية...












