عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
طلبة ماجستير العلاقات العامة يطلعون على تقنيات الإعلان الحديثة خلال زيارة ميدانية
بغداد/.. أجرى طلبة الماجستير في قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام – جامعة بغداد زيارة ميدانية إلى شركة الانتشار للدعاية والإعلان،...

طلبة ماجستير العلاقات العامة يطلعون على تقنيات الإعلان الحديثة خلال زيارة ميدانية
بغداد/..
أجرى طلبة الماجستير في قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام – جامعة بغداد زيارة ميدانية إلى شركة الانتشار للدعاية والإعلان، بإشراف الأستاذ المساعد الدكتورة هدى عادل، ضمن متطلبات مادة “سيكولوجيا الإعلان”.
هدفت الزيارة إلى إطلاع الطلبة على بيئة العمل داخل شركات الإعلان، خاصة في ما يتعلق باختيار الألوان وتنسيق الصور والتأثيرات النفسية المرتبطة بها، إلى جانب التعرف على سُبل توظيف الذكاء الاصطناعي في تصميم الإعلانات الحديثة.
وقدّم الأستاذ بسام عادل، المسؤول الإداري في الشركة، شرحًا حول الهيكل الإداري والتقني للمؤسسة، مشيرًا إلى أن جميع العاملين من أصحاب الاختصاص، وأن الشركة تُنظِّم دورات تدريبية لتأهيل كوادرها بما ينسجم مع متطلبات السوق والتكنولوجيا.
وتأتي هذه الزيارة ضمن خطة القسم لتعزيز الجوانب العملية لدى الطلبة، وتهيئتهم لفهم طبيعة سوق العمل، بما يسهم في إعداد كوادر إعلامية متمكنة ومواكِبة للتطورات المهنية.
ويتوافق هذا النشاط مع الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة “التعليم الجيد”، من خلال دعم التعليم العملي وربطه بسوق العمل، وتحسين جودة المخرجات الأكاديمية. انتهى/64

ورشة تناقش التأثيرات النفسية والسلوكية للإعلام الحديث على الطلبة
بغداد/.. نظّمت وحدة الإرشاد والتوجيه التربوي في كلية الإعلام بجامعة بغداد، ورشة بعنوان ، "الاستخدام السلبي للإعلام الجديد وأثره على...

ورشة تناقش التأثيرات النفسية والسلوكية للإعلام الحديث على الطلبة
بغداد/..
نظّمت وحدة الإرشاد والتوجيه التربوي في كلية الإعلام بجامعة بغداد، ورشة بعنوان ، "الاستخدام السلبي للإعلام الجديد وأثره على مستوى الطالب العلمي والنفسي"، حاضر فيها الاستاذ المساعد الدكتور صفد حسام ، بحضور أساتذة وطلبة وموظفي الكلية.
وهدفت إلى إستعراض أبرز مظاهر الاستخدامات غير الرشيدة لوسائل الإعلام الجديدة، وتأثيرها في تراجع التحصيل الأكاديمي لدى الطلبة، فضلاً عن انعكاساتها السلبية على الصحة النفسية ومستوى التفاعل الاجتماعي.
وأكدت الورشة على ضرورة ترسيخ ثقافة الوعي الإعلامي بين الشباب الجامعي، وتكثيف البرامج الإرشادية التي تساهم في تقويم السلوك الرقمي، والحد من الآثار النفسية الناتجة عن التفاعل المفرط مع المحتوى السلبي المنتشر على المنصات الرقمية.
وتأتي هذه الورشة في إطار جهود الكلية لتقديم الدعم النفسي والتربوي للطلبة، وتعزيز البيئة الجامعية الآمنة والواعية، بما ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة، لاسيما الهدف الرابع المعني بـ “ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع". انتهى/64

المناقشات العلمية
رسالة في الاعلام تبحث دور السخرية في برامج التلفزيون بتشكيل صورة السياسي العراقي
كلية الاعلام/بغداد نوقشت في كلية الاعلام جامعة بغداد، رسالة الماجستير الموسومة "دور السخرية في برامج التلفزيون بتشكيل صورة السياسي العراقي"، للطالب في قسم الاذاعة والتلفزيون (أمير...












