كلية الاعلام/بغداد
نوقشت في كلية الاعلام جامعة بغداد، رسالة الماجستير الموسومة “دور السخرية في برامج التلفزيون بتشكيل صورة السياسي العراقي”، للطالب في قسم الاذاعة والتلفزيون (أمير علي عبد الأمير).
تألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور عادل عبد الرزاق رئيسا والاستاذ الدكتور طالب عبد المجيد مشرفا، وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور رنا علي خلف، والاستاذ المساعد الدكتور علاء نجاح نوري.
وهدف البحث الى “التعرف على دور السخرية في برامج التلفزيون بتشكيل صورة السياسي العراقي، ومعرفة الصورة التي شكلتها البرامج التلفزيونية الساخرة لدى الجمهور عن السياسي العراقي وأبرز ملامح ومظاهر الصورة السلبية والإيجابية التي شكلتها تلك البرامج وتحديد أبرز الموضوعات التي يفضل الجمهور متابعتها في البرامج الساخرة”.
وأظهرت الدراسة أن “أغلب الجمهور يتابع البرامج التلفزيونية الساخرة بشكل مستمر (دائما)، حيث بلغت نسبتهم (59.6%)، فيما يتابع (40.4%) من مجموع عينة البحث، البرامج الساخرة بشكل متقطع”، مبينة ان “غالبية الجمهور الذي يتابع البرامج التلفزيونية الساخرة يفضل متابعة الموضوعات السياسية”.
كما اشارت الى ان “أغلب الجمهور من مجموع عينة البحث أن التي تشكلت لديهم صورة سلبية عن السياسي العراقي من خلال البرامج الساخرة، بينما يعتقد (26.7%) أنه لا توجد صورة واضحة عن السياسي العراقي في البرامج الساخرة”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات