عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
الإذاعة والتلفزيون ينظم ملتقى أفلام الموبايل بنسخته السادسة
بغداد/.. نظم قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام بجامعة بغداد، ملتقى أفلام الموبايل بنسخته السادسة، بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور...

الإذاعة والتلفزيون ينظم ملتقى أفلام الموبايل بنسخته السادسة
بغداد/..
نظم قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام بجامعة بغداد، ملتقى أفلام الموبايل بنسخته السادسة، بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور عمار طاهر محمد، ورئيس قسم الإذاعة والتلفزيون الأستاذ المساعد الدكتور حيدر أحمد علو القطبي، وجمع من أساتذة وطلبة الكلية.
شهد الملتقى عرض 33 عملاً طلابيًا، تنوعت بين الأفلام الوثائقية، والدرامية، والتوعوية، من إنتاج طلبة القسم، وجاءت هذه الفعالية تحت إشراف الأستاذ الدكتور عادل عبد الرزاق والأستاذ الدكتور بشرى السنجري، ضمن جهود القسم في تنمية مهارات الطلبة وتعزيز إمكاناتهم في مجال صحافة الموبايل وصناعة المحتوى البصري.
ويهدف الملتقى إلى تشجيع الطلبة على استخدام الهاتف المحمول كأداة إعلامية فعالة، ومواكبة التطورات التكنولوجية في مجال الإعلام الرقمي، فضلاً عن تعزيز ثقافة التعبير الإبداعي عبر الوسائط الحديثة.
تنسجم هذه الفعالية مع الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة والمتعلق بـ”جودة التعليم”، من خلال دعم التعليم الإبداعي والتطبيقي، كما تتماشى مع الهدف التاسع المتعلق بـ”الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية”، عبر تشجيع الابتكار في التقنيات الإعلامية الحديثة.انتهى/64

إطلاق مشروع “تعافي” لدعم المتعاطين في كلية الإعلام بجامعة بغداد
بغداد /.. أطلق طلبة الدكتوراه في قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام في جامعة بغداد مشروعًا توعويًا بعنوان “تعافي”، يهدف إلى...

إطلاق مشروع “تعافي” لدعم المتعاطين في كلية الإعلام بجامعة بغداد
بغداد /..
أطلق طلبة الدكتوراه في قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام في جامعة بغداد مشروعًا توعويًا بعنوان “تعافي”، يهدف إلى دعم فئة المتعاطين وتعزيز جهود التعافي والاندماج المجتمعي، وذلك بإشراف الأستاذ الدكتور علي جبار الشمري.
ويأتي هذا المشروع كجزء من متطلبات مادة حملات العلاقات العامة، حيث يسعى الطلبة إلى تطبيق المهارات الأكاديمية في ميدان العمل المجتمعي عبر تصميم حملات إعلامية تستهدف تعزيز الوعي بمخاطر التعاطي، وتشجيع برامج العلاج والدعم النفسي والاجتماعي للمتعافين.
ويتضمن المشروع سلسلة من الأنشطة التوعوية والندوات الإرشادية والمحتوى الإعلامي الرقمي، بالتعاون مع متخصصين في مجال الصحة النفسية والاجتماعية، مما يعكس التزام القسم بدوره التوعوي والإنساني تجاه القضايا المجتمعية الحساسة.
وأكد المشرف على المشروع، الأستاذ الدكتور علي جبار الشمري، أن “مشروع تعافي يسلّط الضوء على أهمية الدعم المجتمعي للمتعافين من الإدمان، ويعكس وعي طلبة الدراسات العليا بضرورة الربط بين الجانب النظري والتطبيقي لخدمة المجتمع.”
ويُعد المشروع خطوة نوعية ضمن توجهات كلية الإعلام في إعداد كوادر أكاديمية قادرة على إحداث تغيير إيجابي عبر الإعلام الهادف والمسؤول.
وتتماشى هذه الفعالية مع الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة “الصحة الجيدة والرفاه”، والذي يؤكد على أهمية ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاه للجميع في جميع الأعمار، لا سيما عن طريق الوقاية من الإدمان وتوفير الدعم للتعافي والاندماج المجتمعي.انتهى/64

المناقشات العلمية
الصحافة يبحث الابتزاز الالكتروني وانعكاساته على العمل الصحفي
كلية الاعلام/بغداد..ناقش قسم الصحافة في كلية الاعلام جامعة بغداد، رسالة الماجستير الموسومة (الابتزاز الالكتروني وانعكاساته على العمل الصحفي /دراسة مسحية لعينة من الصحفيين العراقيين)، للطالبة مريم...












