عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
العتبة الكاظمية توجه دعوة رسمية لعميد إعلام بغداد لحضور مؤتمر علمي دولي حول الإمامين الحسنين
بغداد/.. تلقى عميد كلية الإعلام بجامعة بغداد، الأستاذ الدكتور عمار طاهر محمد، دعوة رسمية من الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة...

العتبة الكاظمية توجه دعوة رسمية لعميد إعلام بغداد لحضور مؤتمر علمي دولي حول الإمامين الحسنين
بغداد/..
تلقى عميد كلية الإعلام بجامعة بغداد، الأستاذ الدكتور عمار طاهر محمد، دعوة رسمية من الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة لحضور المؤتمر العلمي السنوي الدولي الرابع عشر، والذي يُقام هذا العام تحت شعار،
“الإمامان الحسنان (عليهما السلام).. صراطُ حقٍ ومشكاةُ معرفة”.
وجاءت الدعوة عبر وفد رسمي من العتبة الكاظمية زار عمادة الكلية، حيث سلّم الدعوة للعميد، الذي بدوره أعرب عن ترحيبه واعتزازه بهذه المبادرة العلمية الرفيعة، مشيداً "بدور العتبة في تعزيز التواصل مع المؤسسات الأكاديمية وتشجيع الفكر المعرفي".
ويهدف المؤتمر إلى نشر الثقافة الإسلامية، وترسيخ المبادئ الإنسانية المستلهمة من سيرة الإمامين الحسن والحسين عليهما السلام، وتنمية روح البحث العلمي، وتوظيفه في خدمة التعليم وإغناء المكتبتين الفكرية والأدبية، فضلًا عن تعزيز التواصل مع الباحثين من مختلف التخصصات.
وتُعد هذه الدعوة تأكيدًا على مكانة كلية الإعلام كصرح أكاديمي يسهم في دعم النشاطات الفكرية والدينية والوطنية، بما يخدم الثقافة العراقية ويعمّق جذورها الأصيلة.انتهى/64

انطلاق مهرجان قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام بجامعة بغداد بنسخته السابعة عشرة
بغداد/.. انطلقت في كلية الإعلام بجامعة بغداد فعاليات مهرجان قسم الإذاعة والتلفزيون بنسخته السابعة عشرة للعام الدراسي 2024–2025، تحت شعار...

انطلاق مهرجان قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام بجامعة بغداد بنسخته السابعة عشرة
بغداد/.. انطلقت في كلية الإعلام بجامعة بغداد فعاليات مهرجان قسم الإذاعة والتلفزيون بنسخته السابعة عشرة للعام الدراسي 2024–2025، تحت شعار "نحو إعلام إذاعي وتلفزيوني بيئي متخصص يعالج المخاطر البيئية ويناقش حلولها.” وشهد المهرجان حضوراً أكاديمياً وإعلامياً واسعاً، حيث قدّم طلبة القسم مجموعة من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية التي تناولت قضايا البيئة والمناخ بأساليب إعلامية حديثة. وألقى عميد كلية الإعلام، الأستاذ الدكتور عمار طاهر محمد، كلمة خلال حفل الافتتاح، أكد فيها "أن هذا المهرجان يمثل نموذجًا حيًا لتطبيقات الطلبة العملية"، مشيدًا" بالمضامين البيئية التي عالجتها الأعمال المعروضة"،مضيفاً " أن الإعلام الجامعي يلعب دورًا محوريًا في التوعية والتثقيف البيئي". من جانبه، أشاد رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون، الأستاذ الدكتور حيدر أحمد علو القطبي، بمستوى الأعمال المقدمة، واعتبر المهرجان فرصة لإبراز مواهب الطلبة في الإنتاج الإعلامي الهادف، وتوظيف أدواتهم الإبداعية في خدمة قضايا البيئة. وتضمن المهرجان عروضًا لأفلام وثائقية وبرامج إذاعية من إنتاج الطلبة، تناولت التغير المناخي، التلوث، شح المياه، والنفايات، إلى جانب تقديم حلول مستدامة وواعية. ويأتي هذا النشاط ضمن التطبيقات العملية للقسم، ويعكس التزام الكلية بأهداف التنمية المستدامة، خاصة الهدف"13"المتعلق بالعمل المناخي، والهدف ("15" الخاص بالحياة على اليابسة. انتهى/64

المناقشات العلمية
رسالة تدرس أساليب الإقناع في نشرات أخبار الفضائيات الدولية الموجهة
كلية الاعلام/بغداد.. ناقش قسم الاذاعة والتلفزيون في كلية الاعلام جامعة بغداد، اليوم الخميس، رسالة الماجستير الموسومة " أساليب الإقناع في نشرات أخبار الفضائيات الدولية الموجهة /...












