عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
كلية الإعلام تحتفي بالمحبة والتميز… والعميد يثمّن جهود الطلبة
بغداد/. نظّمت وحدة النشاطات الطلابية في كلية الإعلام بجامعة بغداد، اليوم الأربعاء ، مهرجان المحبة على ملاعب الكلية، بمشاركة واسعة...

كلية الإعلام تحتفي بالمحبة والتميز… والعميد يثمّن جهود الطلبة
بغداد/.
نظّمت وحدة النشاطات الطلابية في كلية الإعلام بجامعة بغداد، اليوم الأربعاء ، مهرجان المحبة على ملاعب الكلية، بمشاركة واسعة من الطلبة والطالبات، وحضور الأستاذ الدكتور عمار طاهر محمد عميد الكلية، الذي أشاد بالحماس والمستوى المميز الذي ظهر به المشاركون.
وتضمن المهرجان سلسلة من الفعاليات الترفيهية والرياضية والفنية، أبرزها ، فعالية جر الحبل، وفعالية لوي الذراع، ومباراة خماسي كرة القدم، بالإضافة إلى معرض فني لأعمال الطلبة، كما تم تكريم الفائزين بالمراكز المتقدمة من قبل السيد العميد الذي عبّر عن فخره واعتزازه بهذه الطاقات الشبابية الواعدة.
واختُتم المهرجان بتقديم وجبة غداء لجميع الحضور والمشاركين، وسط أجواء من الفرح والتفاعل الطلابي الذي يعكس روح المحبة والتعاون بين طلبة الكلية.
ويأتي هذا المهرجان متماشيًا مع الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة المعني بـ الصحة الجيدة والرفاه، وكذلك الهدف الرابع المرتبط بـ ضمان التعليم الجيد المنصف وتعزيز فرص التعلم الشامل مدى الحياة من خلال دعم الأنشطة اللاصفية التي تُنمّي مهارات الطلبة وتُعزّز من تفاعلهم الإيجابي داخل البيئة الجامعية.انتهى/64

كلية الإعلام تقيم مهرجانًا إرشاديًا لمكافحة المخدرات
بغداد/.. نظّم قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام بجامعة بغداد، المهرجان الإرشادي الأول لأفلام طلبة المرحلة الأولى في الدراسة المسائية،...

كلية الإعلام تقيم مهرجانًا إرشاديًا لمكافحة المخدرات
بغداد/.. نظّم قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام بجامعة بغداد، المهرجان الإرشادي الأول لأفلام طلبة المرحلة الأولى في الدراسة المسائية، تحت شعار: “معًا لمحاربة المخدرات”، وذلك صباح يوم الأربعاء الموافق 30 نيسان 2025 على قاعة مسرح السلام. وجاء المهرجان برعاية السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور عمار طاهر محمد، وإشراف رئيس القسم الأستاذ الدكتور محمد حسن العامري، وشهد عرض مجموعة من الأفلام التوعوية التي سلطت الضوء على خطر المخدرات وأثرها على الفرد والمجتمع، من إنتاج طلبة القسم بإشراف أساتذتهم. وسلّطت هذه المبادرة الضوء على دور الإعلام الطلابي في نشر الرسائل الإرشادية، وتعزيز وعي الشباب بمخاطر هذه الآفة، فيما أشاد السيد العميد بجهود الطلبة والكادر التدريسي في تقديم أعمال إعلامية هادفة ذات بُعد إنساني ومجتمعي. ويتماشى هذا النشاط مع الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بـ ضمان الصحة الجيدة والرفاه، من خلال تعزيز التوعية والوقاية من المخاطر الصحية السلوكية مثل تعاطي المخدرات. انتهى/64

المناقشات العلمية
الاعلام تضيف مناقش من القاهرة لمناقشة المضامين الصحفية في وكالات الانباء الرياضية وانعكاسها على وعي الجمهور
كلية الاعلام/بغداد.. ناقش قسم الصحافة في كلية الاعلام جامعة بغداد، اطروحة الدكتوراه الموسومة "المضامين الصحفية في وكالات الانباء الرياضية العراقية وانعكاسها على وعي الجمهور الرياضي/دراسة مسحية...












