عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
كلية الإعلام تختتم الورش التدريبية التي أقامتها بالتعاون مع معهد الجزيرة
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. اختتمت في كلية الإعلام جامعة بغداد، الورش التدريبية الثلاث، التي أقامتها الكلية بالتعاون مع معهد الجزيرة...

كلية الإعلام تختتم الورش التدريبية التي أقامتها بالتعاون مع معهد الجزيرة
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
اختتمت في كلية الإعلام جامعة بغداد، الورش التدريبية الثلاث، التي أقامتها الكلية بالتعاون مع معهد الجزيرة للتدريب الإعلامي، وهيئة الإعلام والاتصالات، بحضور رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات، د. علي الخويلدي، ومدير مكتب شبكة الجزيرة وليد أبراهيم، وعدد من الإعلاميين والتدريسيين والطلبة.
وأشاد عميد الكلية الدكتور هاشم حسن التميمي بـ "الدور الذي تلعبه هيئة الإعلام والاتصالات في إقامة مثل هذه الورشة النوعية"، مؤكداً أنها "ستسهم في رفع مستوى الأداء المهني لطلبة الإعلام عن طريق تعريفهم على الأطر الإعلامية الحديثة التي تتعامل بها المؤسسات الكبيرة"، وداعياً إلى "استمرار التعاون بين الهيئة وكلية الإعلام لإعداد جيل إعلامي مهني وواعي لمسؤولياته الوطنية".
من جانبه اكد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات الدكتور الخويلدي انه "سيعمل على إعداد برامج تطويرية مستمرة للطلبة خصوصاً أثناء العطلة الصيفية"، مشيراً إلى "رعاية الهيئة لأي نشاط إعلامي في جميع مناطق العراق".
وأشار المدرب في الورشة مضر جمعة والمشرف على قسم المراسلين في الجزيرة أن "كل المجالات في الإعلام مهمة سواء كانت مكتوبة أو مرئية أو مسموعة، لذلك يجب أن تكون هناك دورات مكثفة للطلبة لرفدهم بالمهارات الأساسية التي يحتاجونها بعد التخرج لمزاولة مهنة الصحافة".
ووصفت زهراء محمود إحدى المشاركات في الورشة بأن "الورشة كانت نوعية والتي عادت على الطلبة بالفائدة كونها أسهمت في اطلاعهم على معارف ومهارات جديدة في الاختصاص، لاسيما أن المحاضرين كانوا على مستوى عالٍ من الاحترافية وبذلوا جهوداً استثنائية في تدريب الطلبة". انتهى/64ط
















وحدة الإرشاد النفسي تقيم حلقة نقاشية حول دور الأساتذة في الحد من التطرف الفكري
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. أقامت وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية الإعلام –جامعة بغداد، حلقة نقاشية بعنوان "دور أساتذة...

وحدة الإرشاد النفسي تقيم حلقة نقاشية حول دور الأساتذة في الحد من التطرف الفكري
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
أقامت وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية الإعلام –جامعة بغداد، حلقة نقاشية بعنوان "دور أساتذة الجامعات في الحد من التطرف الفكري والمجتمعي لدى الطلاب"، بإشراف مسؤولة الوحدة الدكتورة رنا الشجيري.
وهدفت الحلقة النقاشية إلى "التركيز على الدور التربوي الذي يمارسه أساتذة الجامعات للحد من التطرف في أفكار الطلبة سواء كانت فكرية أو مجتمعية".
وتضمنت الحلقة تقديم عدد من الأوراق البحثية من قبل التدريسيين والطلبة، وقالت الدكتورة رنا الشجيري في ورقتها أن "من أسباب انخراط الشباب في العمل الارهابي هو الإحساس بالظلم والاضطهاد، لذلك فإن مسؤولية أساتذة الجامعات تكمن في غرس القيم الدينية الصحيحة للطالب، وبث قيم التسامح وتقبل ثقافة الاختلاف بين الطلبة" فضلاً عن "تخصيص وقت كافي في المحاضرة لمعالجة مشكلات الطلبة، وتفعيل المناهج ذات الجانب الانساني حتى لو كانت المحاضرة ذات جانب علمي بحت، والسماح بأن يكون هناك حوار بين الطلبة عن مكنونات كل شخص".
وأكدت الدكتورة هدى مالك التدريسية في قسم العلاقات العامة أن "من طرق التخفيف من حدة التعصب في الحرم الجامعي تنظيم ساعات حرة أو سفرات تجمع الأساتذة والطلبة لهدم الحواجز بينهم، وحث الطلبة على تنوع مصادر العلم مثل القراءة وحضور جلسات مناقشة الكتب والدخول في حلقات نقاشية"
وتحدثت الست مينا حارث مديرة قسم البرامج في إذاعة كلية الإعلام خلال مشاركتها في الحلقة عن أسباب التطرف، مشيرة إلى أن "انتشار الجهل والتخلف وقلة المعرفة بين أفراد المجتمع واتساع الفجوة بين طبقاته، وكذلك الاضطرابات النفسية التي تصيب الأفراد والوضع الاقتصادي من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى التطرف". انتهى/64ط

















