عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
العلاقات العامة يقيم مهرجانه الطلابي السنوي
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. أقام قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام –جامعة بغداد، مهرجانه الطلابي السنوي الثاني عشر بعنوان (مهرجان...

العلاقات العامة يقيم مهرجانه الطلابي السنوي
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
أقام قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام –جامعة بغداد، مهرجانه الطلابي السنوي الثاني عشر بعنوان (مهرجان العرش الذهبي)، برعاية عميد كلية الإعلام الدكتور هاشم حسن التميمي، وبحضور عدد من التدريسيين والطلبة.
وقال رئيس قسم العلاقات العامة الدكتور محمد العامري أن "المهرجان يتزامن من احتفاء القسم بحلوله أولاً على مستويات قياس الجودة على كليات وأقسم الإعلام في العراق"، مضيفاً أن "النتاجات الفائزة استوفت الشروط الفنية وأهلتها للفوز بين عدد كبير من النتاجات التي قدمها الطلبة".
وأشار مقرر قسم العلاقات العامة الدكتور صفد حسام الشمري إلى أن "هذا المهرجان هو تعبير عن تطور أداء قسم العلاقات العامة بفضل جهود الأساتذة والعمادة التي وفرت المستلزمات الضرورية للارتقاء بإمكانيات القسم"، مبيناً أن "المهرجان يهدف إلى تنمية الإبداع لدى الطلبة وخلق المنافسة الشريفة بينهم".
وتضمن المهرجان محاور وأنشطة متعددة ومنها افتتاح "معرض الملصقات" من قبل معاون العميد للشؤون الإدارية الدكتور عمار طاهر، والتي تناولت موضوعات معينة تخص التوعية ضد المخدرات والتدخين وزواج القاصرات والعنف ضد المرأة"، وأعرب الدكتور عمار عن "اعجابه بمستوى الملصقات وتصميمها وفكرتها وأهمية موضوعاتها".
كما تضمن المهرجان "تكريم النتاجات الطلابية الفائزة من مشاريع التخرج ضمن محاور الإبداع المتعددة ومنها جائزة العرض المسرحي، وأفضل وسيلة نشر إعلامي للدراسات الصباحية والمسائية، وجائزة للعمل التطوعي والمثابرة الصحفية، وأفضل فلم وثائقي وتقرير تلفزيوني"، فضلاً عن "إطلاق مشروع مبادرة بيتك من قبل طلبة الدراسات العليا، والحديث حول هدف المشروع ونوعية نشاطاته". انتهى/64ط










وطنك بيتك.. حملة تثقيفية يطلقها طلبة الإعلام للحفاظ على الممتلكات العامة
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. أطلق طلبة الدراسات العليا في قسم العلاقات العامة- كلية الإعلام- جامعة بغداد، مبادرة بعنوان "وطنك بيتك"،...

وطنك بيتك.. حملة تثقيفية يطلقها طلبة الإعلام للحفاظ على الممتلكات العامة
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
أطلق طلبة الدراسات العليا في قسم العلاقات العامة- كلية الإعلام- جامعة بغداد، مبادرة بعنوان "وطنك بيتك"، بإشراف الدكتور علي الشمري ضمن مادة حلقة نقاشية ومشاريع، وبالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومحافظة بغداد ودوائر البلدية.
وتهدف المبادرة إلى "تعزيز الوعي لدى جميع شرائح المجتمع بأهمية المحافظة على الممتلكات العامة ورفع الشعارات والكلمات غير اللائقة على جدران المعالم التراثية في بغداد، ونشر ثقافة حب الوطن والمحافظة على المال العام".
وأوضح رئيس قسم العلاقات العامة الدكتور محمد العامري أن "الممتلكات العامة ملك للجميع سواء أكانت خاضعة للمؤسسات العامة أو خارجها، وهي رهن حاجة للجميع أينما كانوا وفي أي زمن"، مشيراً إلى أن "الطلبة سيقومون بتنظيم النشاطات والفعاليات والبرامج الاتصالية خلال الثلاث أشهر المقبلة"
وقال الطالب فهد سلوان أن "فريقنا متكون من 10 أشخاص، ونحاول أن نستخدم وسائل الاتصال الجماهيرية كافة من أجل نشر هذه الثقافة السامية، كما أن الجهود التي نبذلها شخصية دون رعاية من جهة معينة"، مضيفاً أن "الفريق قام بطبع قبعات وبوسترات تحمل اسم المشروع". انتهى/64ط3

















