عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
الإعلام تطلق حملتها لمؤتمر الإعلام والسلم الأهلي الدولي
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. أطلقت كلية الإعلام في جامعة بغداد، حملتها الإعلامية المختصة بمؤتمرها العلمي الثاني عشر، والثاني دولياً، في...

الإعلام تطلق حملتها لمؤتمر الإعلام والسلم الأهلي الدولي
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
أطلقت كلية الإعلام في جامعة بغداد، حملتها الإعلامية المختصة بمؤتمرها العلمي الثاني عشر، والثاني دولياً، في السابع من تشرين الأول المقبل، والذي سيستمر ليومين.
وقالت معاونة العميد للشؤون العلمية الدكتورة إرادة زيدان الجبوري أن "الحملة التصاعدية التي يؤمل أن تنطلق في غضون أيام، ستركز في مضامينها على التعريف بأهداف مؤتمر الإعلام والسلم الأهلي، وبالتعاون مع عدد من المؤسسات الإعلامية الرصينة والشخصيات الصحفية البارزة والمنصات الالكترونية".
وشكلت عمادة الكلية لجنة للإعلام الناشطين في المجتمع المدني والمعروفين بولائهم إلى الوطن الواحد، برئاسة الدكتور صفد حسام الشمري، وعضوية الدكتورة فاطمة عبد الكاظم والدكتورة ندى العمار والدكتور حيدر القطبي والدكتورة رواء هادي والدكتورة رنا علي والدكتور فلاح الخطاط والدكتور ضياء مصطفى والسيد ستار سعدون والآنسة طيبة هاني.
وأعلنت رئاسة جامعة بغداد موافقتها على اطلاق المؤتمر العلمي الثاني عشر والثاني دولياً لكلية الإعلام، بعد إن كان المؤتمر الدولي الأول (الآخر في الانتاج الاتصالي)، الذي عقدته الكلية في العاشر من تشرين الأول الفائت والذي حقق نجاحاً أشادت به الأوساط الجامعية والثقافية والعلمية والنخبوية. انتهى/64ط
الإعلام تعقد اجتماعها لمناقشة رسائل وأطاريح الدراسات العليا
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. عقدت اللجنة المشكلة عن وضع سياقات علمية لرسائل وأطاريح طلبة كلية الإعلام في جامعة بغداد، ندوتها...

الإعلام تعقد اجتماعها لمناقشة رسائل وأطاريح الدراسات العليا
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
عقدت اللجنة المشكلة عن وضع سياقات علمية لرسائل وأطاريح طلبة كلية الإعلام في جامعة بغداد، ندوتها التشاورية التي تم تشكيلها وفق قرار يقضي بضرورة تحديد المعطيات العلمية في أقسام الكلية.
وهدفت الندوة إلى "وضع الأسس التي تبنى على أساسها البحوث العلمية وبشكل علمي متوازن، واقتراح عدد الفصول النظرية للرسائل والأطاريح وكيفية كتابة المقدمة، وتحديد سياقات الإطار المنهجي وطرق وأدوات البحث والمفاهيم والمصطلحات".
وتضمنت الندوة "وضع أسس علمية إلى هذه البحوث، وإيضاح السياق العلمي لإنتاجات طلبة الدراسات العليا لمواكبة التطور في البحث العلمي، ووضع اقتراحات بأن يكون المستخلص متكون من 250 كلمة عربية وانكليزية".
وحضر في الندوة من اللجنة المشكلة، الدكتور حمدان السالم والدكتورة سهام الشجيري والدكتورة وداد غازي والدكتور عبد الأمير الفيصل. انتهى/64ط











