عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
وطنك بيتك.. حملة تثقيفية يطلقها طلبة الإعلام للحفاظ على الممتلكات العامة
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. أطلق طلبة الدراسات العليا في قسم العلاقات العامة- كلية الإعلام- جامعة بغداد، مبادرة بعنوان "وطنك بيتك"،...

وطنك بيتك.. حملة تثقيفية يطلقها طلبة الإعلام للحفاظ على الممتلكات العامة
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
أطلق طلبة الدراسات العليا في قسم العلاقات العامة- كلية الإعلام- جامعة بغداد، مبادرة بعنوان "وطنك بيتك"، بإشراف الدكتور علي الشمري ضمن مادة حلقة نقاشية ومشاريع، وبالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومحافظة بغداد ودوائر البلدية.
وتهدف المبادرة إلى "تعزيز الوعي لدى جميع شرائح المجتمع بأهمية المحافظة على الممتلكات العامة ورفع الشعارات والكلمات غير اللائقة على جدران المعالم التراثية في بغداد، ونشر ثقافة حب الوطن والمحافظة على المال العام".
وأوضح رئيس قسم العلاقات العامة الدكتور محمد العامري أن "الممتلكات العامة ملك للجميع سواء أكانت خاضعة للمؤسسات العامة أو خارجها، وهي رهن حاجة للجميع أينما كانوا وفي أي زمن"، مشيراً إلى أن "الطلبة سيقومون بتنظيم النشاطات والفعاليات والبرامج الاتصالية خلال الثلاث أشهر المقبلة"
وقال الطالب فهد سلوان أن "فريقنا متكون من 10 أشخاص، ونحاول أن نستخدم وسائل الاتصال الجماهيرية كافة من أجل نشر هذه الثقافة السامية، كما أن الجهود التي نبذلها شخصية دون رعاية من جهة معينة"، مضيفاً أن "الفريق قام بطبع قبعات وبوسترات تحمل اسم المشروع". انتهى/64ط3






تدريسي في الاعلام يناقش مستقبل الصحافة في شبكة الاعلام العراقي
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. ناقش الدكتور صفد حسام الشمري التدريسي في قسم العلاقات العامة كلية الإعلام جامعة بغداد، مستقبل الصحافة...

تدريسي في الاعلام يناقش مستقبل الصحافة في شبكة الاعلام العراقي
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
ناقش الدكتور صفد حسام الشمري التدريسي في قسم العلاقات العامة كلية الإعلام جامعة بغداد، مستقبل الصحافة الورقية العراقية في ورشة بشبكة الإعلام العراقي، نظمها معهد التدريب الإعلامي، وبحضور عدد من رؤساء تحرير الصحف والكتاب وممثلي النقابات والجمعيات الصحفية.
وقدم الدكتور صفد الشمري، مشاركته الموسومة (فرص الصحافة الورقية العراقية في المستقبل الرقمي)، طرح فيها "رؤاه في كيفيات مواجهة ضغوطات الظاهرة الرقمية ومخاطرة على واقع الصحافة الورقية في البلاد، معيداً اشكالية التعاطي المحلي مع تلك الظاهرة إلى مسببات تراكمية تعود إلى عادات التلقي في العراق وعدم تمكن الإدارات الصحفية من مواكبة احتياجات القارئ العراقي من الصحافة المحلية".
وأشار الشمري إلى أن "مناقشة تلك المخاطر يتطلب تأصيل الاشكالية والعودة بها إلى جذورها، إذ أن أزمة الصحافة الورقية متجذرة منذ مطلع ثمانينات القرن الماضي، حين أدت الظروف السياسية والاقتصادية من قارئ الصحافة (قارئ صدفة) لا يبحث عن الصحف وإنما عن المحتويات" مضيفاً أن "الصحافة الاسبوعية ازدهرت في تسعينيات القرن الماضي وركزت على محتويات ذات قيم اخبارية وتمسكت بالقيم الاخبارية التقليدية التي تعطي للأحداث السياسية أولويتها". انتهى/64ط











