عنـ الكلية
تأسست كلية الإعلام من نواة قسم الصحافة التابع لكلية الآداب / جامعة بغداد عام 2002 . كانت الكلية في بداية تأسيسها تضم قسمين علميين فقط هما قسم الصحافة وقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الشعب والوحدات الإدارية الثابتة.
آخر الأخبار
وحدة الإرشاد النفسي تقيم حلقة نقاشية حول دور الأساتذة في الحد من التطرف الفكري
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. أقامت وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية الإعلام –جامعة بغداد، حلقة نقاشية بعنوان "دور أساتذة...

وحدة الإرشاد النفسي تقيم حلقة نقاشية حول دور الأساتذة في الحد من التطرف الفكري
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
أقامت وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية الإعلام –جامعة بغداد، حلقة نقاشية بعنوان "دور أساتذة الجامعات في الحد من التطرف الفكري والمجتمعي لدى الطلاب"، بإشراف مسؤولة الوحدة الدكتورة رنا الشجيري.
وهدفت الحلقة النقاشية إلى "التركيز على الدور التربوي الذي يمارسه أساتذة الجامعات للحد من التطرف في أفكار الطلبة سواء كانت فكرية أو مجتمعية".
وتضمنت الحلقة تقديم عدد من الأوراق البحثية من قبل التدريسيين والطلبة، وقالت الدكتورة رنا الشجيري في ورقتها أن "من أسباب انخراط الشباب في العمل الارهابي هو الإحساس بالظلم والاضطهاد، لذلك فإن مسؤولية أساتذة الجامعات تكمن في غرس القيم الدينية الصحيحة للطالب، وبث قيم التسامح وتقبل ثقافة الاختلاف بين الطلبة" فضلاً عن "تخصيص وقت كافي في المحاضرة لمعالجة مشكلات الطلبة، وتفعيل المناهج ذات الجانب الانساني حتى لو كانت المحاضرة ذات جانب علمي بحت، والسماح بأن يكون هناك حوار بين الطلبة عن مكنونات كل شخص".
وأكدت الدكتورة هدى مالك التدريسية في قسم العلاقات العامة أن "من طرق التخفيف من حدة التعصب في الحرم الجامعي تنظيم ساعات حرة أو سفرات تجمع الأساتذة والطلبة لهدم الحواجز بينهم، وحث الطلبة على تنوع مصادر العلم مثل القراءة وحضور جلسات مناقشة الكتب والدخول في حلقات نقاشية"
وتحدثت الست مينا حارث مديرة قسم البرامج في إذاعة كلية الإعلام خلال مشاركتها في الحلقة عن أسباب التطرف، مشيرة إلى أن "انتشار الجهل والتخلف وقلة المعرفة بين أفراد المجتمع واتساع الفجوة بين طبقاته، وكذلك الاضطرابات النفسية التي تصيب الأفراد والوضع الاقتصادي من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى التطرف". انتهى/64ط






تدريسي في الإعلام يشارك بمؤتمر تعليم المدربين في ماليزيا
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/.. شارك التدريسي في كلية الإعلام الأستاذ وسام نجيب، في المؤتمر الثالث لتعليم المدربين الآسيوي بصفة مدير...

تدريسي في الإعلام يشارك بمؤتمر تعليم المدربين في ماليزيا
وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
شارك التدريسي في كلية الإعلام الأستاذ وسام نجيب، في المؤتمر الثالث لتعليم المدربين الآسيوي بصفة مدير تعليم المدربين في الاتحاد العراقي، والذي أقيم في ماليزيا – كوالالمبور.
وأوضح الأستاذ وسام نجيب أن "الهدف من المؤتمر الاستفادة من التجربة الصينية واليابانية والألمانية في إدارة وتطوير كرة القدم، وتطوير المحاضرين على مستوى العالم وتحديث المناهج الموضوعة حسب ما يتناسب مع التطور العالمي".
وبيّن أن "المؤتمر تخلله مناقشة عدة أوراق ومقترحات مقدمة من الاتحادات الوطنية المنضوية تحت لواء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم". انتهى/64ط















