مراسلات من خط النار
الكاتب:إدارة الموقع
التاريخ:02/05/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

أقامت كلية الإعلام في جامعة بغداد ، مهرجان (مراسلات من خط النار) لعرض بطولات المراسلات الحربيات في ساحات

كلية الإعلام/خاص...
أقامت كلية الإعلام في جامعة بغداد ، مهرجان (مراسلات من خط النار) لعرض بطولات المراسلات الحربيات في ساحات الشرف والكرامة.
أفتتح المهرجان بكلمة لعميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي، وكلمة لرئيسة اللجنة التحضيرية الدكتورة رنا الشجيري ، وتم عرض نتاجات طلبة قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية وقسم العلاقات العامة وهي أربعة أفلام وثائقية لمراسلات حربيات عراقيات أتسمن بالشجاعة وقدمن دروس عظيمة بالتضحيةِ والفداء في ساحاتِ القتال لإعلاء كلمة الحق ونقل وقائع معارك الشرف والكرامة لأبطال الجيش العراقي والحشد الشعبي.
وتحدث الفيلم الأول عن بطولة المراسلة الحربية الشهيدة (رنا العجيلي) ودورها منذ بدء عمليات التحرير ونقل وقائع المعارك ضد تنظيم داعش الإرهابي الى لحظة استشهادها في منطقة القائم بمحافظة الأنبار.

وتناول الفيلم الثاني قصة المراسلة الحربية الشهيدة من قناة راداو الكردية (شفا كردي)، وجاء في الفيلم الثالث (هبة نزار لبوة الحدباء الأبية) الذي تحدث عن بطولة المراسلة الحربية هبة نزار ودورها في نقل وقائع معركة تحرير الموصل.
وتكلم الفيلم الرابع (آن والموصل) عن دور المراسلة الحربية آن صلاح ودورها الإعلامي وتجربتها وهي تحلق فوق سماء الموصل عند بدء أحداث قادمون يانينوى.
ودعا عميد كلية الإعلام الطلبة الى الاهتمام بنقل الحقيقة دون تشويه و تعزيز وحدة العراق وشعبه بعيداً عن آي مسميات طائفية، وأعرب عن إنشاء رابطة للمراسلين الحربيين لضمان حقوقهم.
ويهدف المهرجان الى تثمين شجاعة المرأة العراقية والدور الكبير التي تؤديه لنقل وقائع المعارك فضلاً عن توصية الطلبة بتناول موضوعات مهمة وفاعلة تمس صميم المجتمع العراقي. انتهى/64