كلية الإعلام تعقد مؤتمر علمي لمناقشة عناوين طلبة الدراسات العليا
الكاتب:إدارة الموقع
التاريخ:09/05/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

عقدت كلية الإعلام في جامعة بغداد، الثلاثاء، مؤتمر علمي لمناقشة بحوث طلبة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)

كلية الإعلام/خاص...
عقدت كلية الإعلام في جامعة بغداد، الثلاثاء، مؤتمر علمي لمناقشة بحوث طلبة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)، وللأقسام العلمية الثلاثة (الصحافة الإذاعية والتلفزيونية، والصحافة، والعلاقات العامة).
واستعرض طلبة قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية عناوين بحوثهم التي تناولت موضوعات عدة منها : إدمان استخدام الشباب لمواقع التواصل الاجتماعي ،وتوظيف القنوات الفضائية لشبكات التواصل وخلق بيئة تفاعلية للجمهور، وثقافة الصورة التلفزيونية ، وسلبيات تعرض الجمهور للبرامج الترفيهية، واستطلاعات الرأي العام في الانتخابات البرلمانية  فضلاً عن دور مواقع التواصل في تعزيز الوعي الصحي لدى الشباب ،ودور التلفزيون في صناعة جاهزية اللاعبين.
وناقش طلبة قسم الصحافة عدة بحوث منها الرأي العام الالكتروني ازاء القضايا المجتمعية في العراق، وبيئة العمل الإعلامي في صحافة المحافظات، وغسيل الدماغ في صحافة تنظيم داعش الموجهة للغرب في مجلتي دابق ورومية، والتداولية في الخطاب السياسي والتطرق الى استراتيجية الاقناع في الصحافة العراقية والتأطير الإعلامي للخطاب السياسي في الصحافة العراقية بعد اعلان النصر على داعش فضلاً عن دور الصحافة العراقية في السلم الاهلي وانعكاسه على الجمهور وتسليط الضوء على تفاعلية المستخدمين في المواقع الالكترونية وعلاقتها في الادمان الرقمي، ومناقشة عملية توظيف الإعلام البديل في تعميق التشاركية المجتمعية للشباب العراقي ازاء قضايا المجتمع.
وتناول طلبة قسم العلاقات العامة موضوعات متنوعة منها : أساليب الاقناع في التسويق السياسي الشخصي، وفاعلية الاداء الوظيفي في الهيكل التنظيمي للعلاقات العامة في المؤسسات التعليمية، واتجاهات الجمهور نحو القضايا البيئية في الإعلام العراقي فضلاً عن توظيف تكنولوجيا الاتصال في عمل العلاقات العامة.
يهدف المؤتمر الى صقل أفكار الطلبة عبر البحوث التي تقدم، وصولاً الى الخطوات اللاحقة من أجل تقديم العناوين الرئيسية، وبلورة البحوث التي قدموها لترتقي الى مستوى رسائل وأطاريح. انتهى/64