من جانب أخر تضمنت الدراسة أربعة فصول ، تضمن الفصل الأول ( الإطار المنهجي )، وتناول الفصل الثاني ( الحقيبة التلفزيونية في العلاقات العامة ) ، في حين شمل الفصل الثالث ( العلاقات العامة والعلاقات العامة الحكومية ) ، وكان الفصل الرابع خاص بالدراسة التحليلية إذ تم تحليل شكل الحقائب التلفزيونية الحكومية وصولاً إلى جملة من الاستنتاجات أبرزها :
أظهرت نتائج التحليل إن معظم الحقائب التلفزيونية الخاضعة للدراسة هدفت إلى التركيز على بناء صورة مؤسساتها بشكل ايجابي أمام جمهور المتلقين ، إذ يبين ذلك إظهار أنشطة وتفاعل المؤسسات المعنية وإخفاء الجوانب السلبية قدر الإمكان ، ركز معدو معظم الحقائب التلفزيونية الخاصة بالمؤسسات الحكومية الخاضعة للدراسة في إجراء اللقاءات مع المسؤولين والموظفين وجمهور المؤسسات خارج مبنى كل مؤسسة ، ويعود ذلك إلى عدم وجود أماكن جيدة تصلح لتنظيم وتصوير حلقات تلفزيونية تظهر المؤسسة والضيوف بشكل مهني ، تبين من نتائج التحليل استعانة القائمين على الحقائب التلفزيونية بالموسيقى كعنصر رئيس في عرض المادة المرئية لأنها تؤدي إلى جذب الجمهور لها وكذلك عامل مساعد للصوت البشري والمؤثرات الصوتية . تبين عن طريق التحليل تركيز معدي الحقائب التلفزيونية على إظهار المشكلات التي وجدت لها حلول ومعالجات للعرض المرئي الإعلامي وإجراء لقاءات مع الجمهور للتحدث عنها بايجابية ، وذلك لتجاهل وإخفاء المشكلات المعقدة التي لم تضع لها المؤسسة أي حلول أو معالجات.
تألفت لجنة المناقشة من الأستاذ المساعد الدكتور رعد جاسم الكعبي رئيساً ، والأستاذ الدكتور علي جبار الشمري مشرفاً ، وضمت عضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور محمد عبد حسن العامري ، والأستاذ المساعد الدكتور محمد جياد زين العابدين .
وبعد الإدلاء بجميع ملاحظات المناقشين قررت اللجنة قبول المناقشة . انتهى / 6