كلية الإعلام/..

اجرت طالبة العلاقات العامة في كلية الإعلام بجامعة بغداد رسل غانم ثابت، حديثا صحفيا مع سامان نوح مسؤول منظمة نيريج للصحافة الاستقصائية في العراق.

وناقش الحوار اهداف الصحافة الاستقصائية في العراق وكيف تبني الاسس الاحترافية في العمل الصحفي بشكل عام والتي تعتمد هذه الأسس على الدقة والموضوعية والحياد والتوازن.

وتطرق الحوار الى هدف شبكة نيريج الاستقصائية وماهية عملها الاساسي الذي يتمثل بإنجاز التحقيقات الاستقصائية في مختلف مناطق البلاد التي تضم نحو عشرين صحفياً عراقياً من مختلف المكونات ، وبإمكانيات كبيرة والذين ينجزون تحقيقات وتقارير حول الملفات الشائكة ، الذي لا يستطيع الصحفيون الاعتياديون العمل عليها .

وتضمن الحوار دور الاحزاب والحكومات وتأثيرها على الصحافة الاستقصائية وكيف تعمل كل هذه الجهات في العالم الوقوف ضد الصحافة الاستقصائية بدون استثناء ، حتى في دول الولايات المتحدة الامريكية والدول الاوربية لا قوة هذه الصحافة التي يتمثل عملها محاربة فساد هذه الحكومات .

ويأتي هذا الحوار ضمن سلسلة حوارات صحفية يعدها الطلبة في سياق التدريب العملي في ( جريدة الصحافة ووكالة ميديا نيوز وإذاعة كلية الإعلام وصفحة محاولة) لبناء جيل صحفي قادر على ممارسة مختلف الفنون الإعلامية والصحفية. انتهى/64ح

تم تعطيل التعليقات