وحدة الاعلام والعلاقات/..
استضاف قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية في كلية الإعلام – جامعة بغداد، الممثل العراقي محمود أبو العباس، في ندوة حوارية أدارها الدكتور ضياء مصطفى، بحضور عدد من التدريسيين وطلبة الكلية.
وتمحورت الندوة حول “الحديث عن تجربته الإبداعية في مجال الإذاعة والتلفزيون والمسرح والسينما، وكيفية تشكيل الشخصية الإبداعية، وبناء مرتكزاتها لدى الطلبة”.
وتضمنت الندوة “عرض تقرير تلفزيوني أعده طلبة الإذاعة والتلفزيون احتفاءً بالفنان محمود أبو العباس، متضمنا سيرته وأعماله وعروضه المسرحية”.
وقال ابو العباس خلال الندوة الحوارية ان “الدراما العراقية بشكل عام تعاني من مشكلة الانتاج والتسويق وهي مشكلة تجاوزتها كثير من الدول العربية لكن نحن لا نحسن صناعة الدراما ولا نحسن تسويقها”.
واضاف ان “المسرح يحتاج الى عقول تديره بشكل علمي، ناهيك عن الكثير من التجديد ليبتعد عن الاسفاف ويقترب من الناس من خلال عروض منتظمة”.
وفي الختام اعرب عن شكره لكلية الاعلام التي كرمته واحتفت بإنجازاته وتاريخه الفني ومنحته درعها، مشيدا في الوقت ذاته” بمهنة الاعلام والمصاعب التي ترافقها”، مستدركا بالقول: لو لم اكن ممثلا لكنت اليوم اعلاميا”.
ويعد الفنان محمود أبو العباس من نجوم الدراما العراقية، ولد في أحد الأحياء الشعبية بمدينة البصرة عام 1956 ، ومثل العديد من الاعمال الفنية في السينما والمسرح والتلفزيون.
دفعه حبه للتمثيل للانتقال إلى العاصمة بغداد والالتحاق بكلية الفنون الجميلة قسم المسرح ليصقل موهبته بالدراسة الأكاديمية وينال شهادة البكالوريوس بدرجة جيد جداً ويتخرج الأول على مجموعته في الإخراج المسرحي.
بعد إنهائه للدراسات العليا عام 1982 تعين في دائرة السينما والمسرح ليعمل مع الفرقة القومية للتمثيل، كما عمل مدرسا لمادتي التمثيل والإخراج في كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد، إلى جانب عمله بقسم الدراما في التلفزيون العراقي. كتب ومثل وأخرج أكثر من ثلاثين عملا مسرحيا ، كما قدم العديد من الأعمال والمسلسلات التلفزيونية. انتهى/64ط

تم تعطيل التعليقات