وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
أقام قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام – جامعة بغداد، المنتدى العراقي الثالث للتربية الإعلامية الرقمية، على مسرح كلية الإعلام بحضور عدد من الشخصيات البارزة.
وقال عميد الكلية الدكتور هاشم حسن في كلمته التي القاها خلال الإفتتاح أن “صناع القرار يجب أن يتعلموا كيفية استخدام المنصات الإلكترونية”، مبيناً أن “التكنلوجيا هي نعمة حين يتم استخدامها بالشكل الصحيح في المعرفة والعلم، وقد تكون نقمة عندما تستغل في التسقيط والإبتزاز”.
من جانبه أوضح رئيس قسم العلاقات العامة الدكتور محمد العامري أن “الهدف من هذا المنتدى هو مناقشة ومواجهة الظواهر السلبية التي ترافق استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ومنها الابتزاز الالكتروني، لما له من أهمية كبيرة في الوقت الحالي”.
و خلال الجلسة التي أدارها الدكتور صفد الشمري، أشارت معاونة العميد للشؤون العلمية الدكتورة إرادة الجبوري أن “الإستعمالات الكثيرة للتكنلوجيا نتج عنها أنواع من الجرائم ومنها الإبتزاز الإلكتروني وخصوصاً بين شريحة الشباب والشابات”.
من جهته قال الدكتور عبد الأمير فيصل أن “الابتزاز الالكتروني ليس اختراق، وإنما استدراج، وهذا الإستدراج مرتبط بقلة الوعي والمهارة”.
وتحدث الأستاذ خليل الطيار عن “أهمية التكنلوجيا وصعوبة الإستغناء عنها في الوقت الحالي لما لها من منافع كثيرة”، موضحاً أن “قوانين جرائم المعلوماتية عندما تغيب لا يمكن أن يكون هناك أي حل لقضية الإبتزاز، وأن الخلل الذي يحدث سببه غياب هذه القوانين والتشريعات”.
تجدر الإشارة إلى أن فعاليات المنتدى العراقي للتربية الإعلامية الرقمية قد أقيمت بالتعاون مع مجلس القضاء العراقي، ووزارة الداخلية، وجهاز الأمن الوطني، وهيئة الاعلام والاتصالات، وشبكة الاعلام العراقي. انتهى/64 ط

تم تعطيل التعليقات