بغداد/..
افتتح عميد كلية الاعلام جامعة بغداد الاستاذ الدكتور عمار طاهر، معرضا للصور احتفاء بالذكرى السنوية الثانية لاستشهاد المصور الحربي احمد المهنا.
وجاءت فعالية المعرض التي حملت عنوان “شاهد شهيد”، بالتعاون بين كلية الاعلام ومديرية الاعلام في هيئة الحشد الشعبي.
وقال الدكتور طاهر ان ” الشهيد مهنا يمثل عنوان فخر واعتزاز للأسرة الاعلامية عموما وللمصورين الحربيين بشكل خاص لما قدموه من مشاركة فعالة وتغطية مهنية ووطنية خلال معارك النصر ضد فلول داعش الارهابية”.
واضاف :” اننا حريصون على استذكار وتوثيق بطولات شهداء الاعلام، ممن قدموا انفسهم قرابين للوطن وضحوا بالغالي والنفيس في سبيل ديمومة الحياة والسلام في عراقنا الجريح”، مؤكدا ان معرض الصور يمثل رسالة استمرار ومواصلة من قبل افراد الاسرة الاعلامية لخط شروع مهنا في خدمة الحق والحقيقة”.
تجدر الاشارة الى ان أحمد المهنا من مواليد 19 آذار من العام 1995، ويعد من أبرز المصورين الفوتوغرافيين الحربيين في العراق.
شارك في معظم معارك التحرير، وقام بتوثيق بطولات وانتصارات الحشد الشعبي وتضحياته كما تعرض مرارا للإصابات اثناء عمليات التغطية الصحفية.
ومنذ بدء تظاهرات تشرين 2019، حرص أحمد على التواجد فيها ونقلها بكل موضوعية ودقة للرأي العام، الا ان عدسته قد توقفت بعد اغتياله من قبل جماعات مجهولة. في مطلع كانون الاول من ذات العام. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات