وحدة الاعلام/..
عقد قسم العلاقات العامة في كلية الاعلام، الثلاثاء، ندوته العلمية الموسومة “الاعلانات وتأثيرها في المجتمع”، بمشاركة عدد من الباحثين وطلبة الدراسات العليا.
وتضمنت الندوة مناقشة لـ (26) ورقة بحثية بعنوانات متنوعة لباحثين واكاديميين من كلية الاعلام جامعة بغداد واقسام وكليات الاعلام في الجامعات العراقية الحكومية والاهلية الاخرى.
وتشكلت التحضيرية من الاستاذ الدكتور محمد عبد حسن رئيسا وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور كريم مشط والمدرس الدكتور زينة عبد الخالق، فيما ترأس اللجنة العلمية للندوة الاستاذ الدكتور ارادة زيدان وساهمت في عضويتها الاستاذ الدكتور سالم جاسم والاستاذ الدكتور فاطمة عبد الكاظم.
حيث شارك من السودان الاستاذ المساعد الدكتور الحاج علي آدم ابو عاقلة بورقة عن (الإعلان الالكتروني وانعكاساتهِ على استلاب الهوية الثقافية لرواد المجتمعات الافتراضية.. الشباب العربي انموذجاً)، فيما تقدمت الاستاذ الدكتور انتصار رسمي موسى من كلية الفنون الجميلة ببحث مشترك مع المدرس الدكتور وفاء جاسم محمد حمل عنوان (تقنيات الإعلان التفاعلي في الألفية الثالثة)،
اما الاوراق البحثية التي قدمها الباحثين من كلية الاعلام جامعة بغداد فاختلف من حيث الزوايا، اذ بحثت الاستاذ الدكتور ارادة زيدان راهي (“ايجابية الجسد” من حركة مناهضة للرأسمالية الى اداة تسويقية)، وركز الاستاذ الدكتور باقر موسى جاسم على (الصورة الذهنية للإعلانات الرقمية التجارية لدى الجمهور العراقي)، واهتمت الاستاذ الدكتور فاطمة عبد الكاظم حمد بـ (تعرض الشباب العراقي لإعلانات اليوتيوب واتجاهاتهم نحوها).
وتناول الاستاذ الدكتور محمد عبد حسن (تأثير شخصيات المشاهير في اعلانات مواقع التواصل الاجتماعي)، اما الاستاذ المساعد الدكتور خلود جبار عيدان فقد بحثت (تأثير اللغة في الاعلانات)، بينما ناقشت الاستاذ المساعد الدكتور هدى فاضل خضير (الابعاد الايديولوجية للاتصال التفاعلي في تصاميم الاعلانات الرقمية).
وبحث الاستاذ المساعد الدكتور جاسم طارش غضيب (الاعلان التجريبي والتسويق عبر المؤثرين)، فيما تناول الاستاذ المساعد الدكتور كريم مشط زلف (الاستعمالات الاعلانية وتأثيرها الاقناعي في المجتمع)، واهتمت ريا قحطان احمد بـ (اعلانات التوظيف العراقية على الفيس بوك …. بين الوهم والحقيقة).
وركزت الاستاذ المساعد الدكتور بشرى جميل اسماعيل (الإعلان شكل من اشكال الثقافة)، وبحثت الأستاذ المساعد الدكتور هدى مالك شبيب (التأثير بين المثير والاستجابة/ دراسة وصفية للإعلانات الرقمية التوعوية المحلية من منظور نظرية التلقي)، بينما ناقش الاستاذ المساعد الدكتور حسن عبد الهادي (الإعلان التجاري وأثره في سلوكيات المجتمع).
وتقدم الاستاذ المساعد الدكتور هدى عادل ببحث مشترك مع المدرس الدكتور زينة عبد الخالق عن (مصداقية إعلانات صفحات المتاجر الالكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ورضا المستهلك عن المنتج الذي اقتناه)، اما الاستاذ المساعد الدكتور علاء مصطفى داخل فقد بحث (الصورة في الإعلان السياسي).
وناقشت الدكتور سندس فؤاد مصطفى (تأثير الإعلانات الدولية عبر الانترنت على الممارسات التسويقية)، وبحثت الدكتور اسماء هاشم سالم (الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي)، وتناول الدكتور فراس اسماعيل خميس (أثر الإعلان الإلكتروني على سلوك المستهلك).
واهتمت المدرس المساعد عذراء عبد الامير كتاب بـ (فاعلية الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسبل الابتكار فيه)، وناقش الدكتور حميد نوري مطلك (دور الإعلانات في التوعية الصحية)، فيما ختمت الندوة بورقة بحثية للمدرس المساعد اسامة كريم رشيد عن (تأثير إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي في سلوك المراهقين). انتهى/64

تم تعطيل التعليقات