وحدة الاعلام/..
نظم قسم الاذاعة والتلفزيون في كلية الاعلام جامعة بغداد، اليوم الثلاثاء، ورشة تدريبية عن “فن التقرير التلفزيوني” ادارها الاعلامي حسين الكربلائي بأشراف الاستاذ المساعد الدكتور شريف سعيد.
وهدفت الورشة الى تعريف الطلبة على الماهية العملية للتقرير التلفزيوني والمكونات الأساسية لإنجازه، فضلا عن تعزيز الطلبة بمهارات ضبط زوايا تناول التقرير وسبل التخطيط له والحصول على مصادر معلوماته، وصولا الى مرحلة الكتابة النهائية والالقاء.
ويقيم القسم بشكل أسبوعي ورش يديرها صحفيون ممارسون للمهنة يطلعون فيها الطلبة على تجاربهم الشخصية وما يتعلق بالفن الصحفي بشكل عام، بما يمنح الطلبة كثيرا من الفوائد العملية والمهارات وتلاقي قبولا واستحسانا واسعا.
تجدر الاشارة الى ان الاعلامي حسين الكربلائي قد خاض تجارب عديدة في مؤسسات اعلامية مختلفة بما فيها تجربة التغطية الاعلامية الميدانية برفقة القوات المسلحة العراقية عموما والحشد الشعبي بشكل خاص ابان الحرب مع تنظيم داعش الارهابي، كما عمل في مجالات صحفية مختلفة تنوعت بين المراسلة التلفزيونية والتغطيات الميدانية وادارة نشرات الاخبار في الفضائيات والكتابة في الصحافة الورقية والالكترونية وصناعة التقارير والافلام الوثائقية. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات