وحدة الاعلام/..
اجرى طلبة قسم الصحافة، زيارة ميدانية الى جريدة الصباح الرسمية، بأشراف اساتذة مادة الخبر الدكتور محمد عبود والصحفي محمد المعموري.
وتأتي الزيارة ضمن توجهات كلية الاعلام لتعزيز قدرات الطلبة مهنيا وتوسيع مداركهم العملية وملاقحة الافكار التي نضجوها في دروسهم النظرية عبر التطبيقات الميدانية .
وأستمع الطلبة الى شرح مفصل من القائمين على صحيفة الصباح يتعلق بطبيعة عملها ودورها في الساحة الإعلامية العراقية، وما تؤديه من مهمات صحفية، التي تعد في طليعة الصحف العراقية اليومية الرصينة.
كما عمد الاساتذة المشرفين على الزيارة الى تعريف الطلبة بالمراحل التي تمر بها الصحيفة لحين وصولها الى القراء، سواء مرحلة استقاء المعلومات او كتابتها حسب طبيعتها والقسم الذي يناسبها واختيار المعادل الصوري لها وتصميمها ضمن الصفحة الملائمة انتهاء بمرحلة الطباعة والتسويق.
كما ناقش الطلبة السياسة التحريرية للجريدة، ومعالجة القضايا العاجلة، والمعايير المهنية اللازمة التي تتبعها الجريدة في العمل، ومدى الاهتمام بالإعلام الرقمي عبر الصفحة الموقع الرسمي للجريدة وصفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي هذا السياق قالت الدكتور محمد عبود ان ” قسم الصحافة ينظم ذلك النوع من الزيارات الى المؤسسات الصحفية باستمرار سواء كان ذلك ضمن مادة تحرير الخبر او المواد الدراسية الاخرى بهدف تعزيز وتعميق المعلومات النظرية للطلبة عبر التطبيقات العملية”.
بدوره قال مدرب مادة الخبر محمد المعموري ان “الزيارة ساهمت بتعريف الطلبة على جميع المراحل التي تمر بها عملية صناعة الصحيفة، بدء من آلية استقبال الأخبار من مصادرها وعبر طريقة مهنية تستمر حتى بثها إلى المشتركين من الصحف والفضائيات والوكالات الدولية وغيرها”
والجدير بالذكر أن قسم الصحافة اعتاد على تنظيم رحلات علمية لطلبته تنفيذا للخطة العلمية وبهدف اطلاع الطلبة و على الجوانب العملية في المؤسسات الإعلامية, وجزء من متطلبات الدراسة وأساليبها الحديثة في التطوير والتأهيل. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات